الجمعة، 03 مايو 2024 06:44 م

حزب المصريين: الدولة تضع المواطن البسيط على رأس أولويات المرحلة الحالية

حزب المصريين: الدولة تضع المواطن البسيط على رأس أولويات المرحلة الحالية المستشار حسين أبو العطا
السبت، 20 أبريل 2024 02:00 م
كتبت إيمان علي
أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب ”المصريين“، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، أن التوجيهات الرئاسية المستمرة بضرورة التخفيف عن كاهل المواطنين من خلال تفعيل كافة الآليات اللازمة لانخفاض الأسعار وضبط حركة الأسواق يعكس مدى ارتباط الرئيس عبد الفتاح السيسي بالشارع المصري ويؤكد أن الصوت الأول المدافع والفاعل هو صوت رئيس الجمهورية.
 
وأضاف ”أبو العطا“ في تصريح خاص لـ ”برلمانى“، أن استمرار الحكومة في تنفيذ توجيهات الرئيس يؤكد أن الدولة المصرية تضع دعم المواطن المصري على رأس أولويات المرحلة الحالية، فضلًا أنها تبعث رسالة مفادها نشعر بالتحديات التي تواجه المصريين وليس نحن بمنأى عنهم، فنحن من الشعب وإليهم.
 
وأضاف رئيس حزب ”المصريين“ أفعال الحكومة أكبر دليل على انحيازها للمواطن المصري، رغم الأزمات الاقتصادية المتتالية التي طالت جميع بلدان العالم إلا أن الدولة المصرية لا تزال صامدة، بل وتمد يد العون للأشقاء في فلسطين يوميًا بآلاف الأطنان من المساعدات، ورغم ذلك لم تتخلى عن المواطن يومًا ودعمته بكثير من المبادرات مثل كلنا واحد وأهلًا رمضان وغيرها.
 
وأوضح عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية أن استهداف الحكومة للوصول إلى انخفاض الأسعار بنسبة 30 % أمر يدعو للتفاؤل، خاصة بعد زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات، ما يُشير إلى أن هناك استقرار اقتصادي في القريب العاجل يُضيف إلى جودة الحياة للمصريين، ويؤدي بهم إلى استكمال مراحل الحياة الكريمة.
 
واختتم: تراجع الأسعار بهذه النسبة والسيطرة على حركة الأسواق والتصدي لجشع التجار، والقضاء على الممارسات الاحتكارية، والعمل من أجل تراجع سعر الخبز السياحي والخضراوات وعلى رأسهم البصل يؤكد أننا بصدد تلتعافي من الأزمة الاقتصادية الأخيرة التي لحقت بنا ويعكس مدى نجاح مسار الإصلاح الاقتصادي.
 
 

الأكثر قراءة



print