الجمعة، 03 مايو 2024 07:10 م

"تعليم النواب" تشكر الرئيس السيسى على زيادة موازنة التعليم بقيمة 267 مليار جنيه

"تعليم النواب" تشكر الرئيس السيسى على زيادة موازنة التعليم بقيمة 267 مليار جنيه اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب - اليوم
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 08:00 م
كتب محمود حسين

توجهت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب برئاسة الدكتور سامى هاشم، وبحضور أعضاء اللجنة، خلال اجتماعها مساء اليوم، بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى على دعمه للتعليم بزيادة المخصصات لوزارتى التربية والتعليم والتعليم والبحث العلمى عن العام الماضى بـ267 مليار جنيه ليصبح إجمالى الموازنة المخصصة للتعليم 858 مليار جنيه.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب مساء اليوم الثلاثاء، لمناقشة رؤية هيئة ضمان جودة التعليم والاعتماد للمرحلة المقبلة.

 

وأكد النائب سامى هاشم رئيس اللجنة، أن قطاع التعليم شهد طفرة على كافة المستويات فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى بما يصب فى مصلحة العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنه تم زيادة الرواتب للمعلمين وأعضاء هيئة التدريس والاهتمام بجودة التعليم وفتح جامعات ومدارس جديدة تتناسب مع الزيادة السكانية.

 

وكان قد أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن إعداد مشروع الموازنة جاء محاطا بظروف استثنائية منذ 4 سنوات ومشهد أشد اضطرابا وصورة ضبابية خاصة بين المستثمرين حول العالم وهجرة الأموال من الدول الناشئة وقفزت تكاليف المعيشة بشكل غير مسبوق مع الارتفاع الكبير فى أسعار السلع لا سيما السلع الغذائية.

 


الأكثر قراءة



print