الثلاثاء، 21 مايو 2024 03:56 م

مديرة صندوق الإسكان الاجتماعى: مستمرون فى عملنا للقضاء على العشوائيات

مديرة صندوق الإسكان الاجتماعى: مستمرون فى عملنا للقضاء على العشوائيات مى عبد الحميد
الثلاثاء، 30 أبريل 2024 07:00 م
كتب كامل كامل

قالت المهندسة مى عبد الحميد الرئيس التنفيذى لصندوق الإسكان الإجتماعى ودعم التمويل العقارى، إن الصندوق مستمر فى عمله وفقا لتوجيهات القيادة السياسية سكن لكل المصريين وأيضا القضاء على العشوائيات.

 

وتابعت مى عبد الحميد خلال اجتماع لجنة الإسكان اليوم الثلاثاء لمناقشة مشروع موازنة الصندوق للعام المالى 24/25: "ارتفاع أسعار الوحدات جعلنا نلجأ إلى زيادة الدعم النقدى للمستفيدين ومراجعة فئات الدعم المستهدفة بشكل دورى لنصل إلى محدودى الدخل"، مشيرة إلى أن ارتفاع سعر الوحدة السكنية أهم المعوقات التى يواجهها الصندوق خلال الفترة الحالية .

 

وأشارت مى إلى أن الصندوق مستمر فى تحقيق أهدافه وأبرزهااستمرار السكن الإجتماعى لمنع عودة العشوائيات مرة أخرى والتعدى على الأراضى الزراعية.

 

ولفتت إلى الإتفاق مع وزارة المالية بعد تغيير سعر الصرف على مخصصات الصندوق، موضحة أن المالية تقوم بالفعل بتعزيز الصندوق باستمرار حال احتياجه خاصة بعد ارتفاع سعر الفائدة .

 

واستطردت أنها تطمع مع انخفاض كلا من معدلات التضخم ومعدلات الفائدة أن يتم طرح عدد أكبر من الوحدات.

 

وأشارت إلى أن الصندوق يعتمد فى جزء من تمويله على هيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدا أن الصندوق لن يقوم بطرح جديد خلال الفترة الحالية بهدف استكمال المشروعات التى سبق و أعلن عنها والوفاء بالتزامتنا.

 

ونوهت إلى أنه بالفعل تم الانتهاء من 660 ألف وحدة والعمل على تسليم 360 ألف وحدة، موضحة أنه تم تجاوز المليون وحدة.

 


الأكثر قراءة



print