الجمعة، 17 مايو 2024 05:22 ص

النائبة هند رشاد: القمة المصرية الكويتية تأتي في توقيت هام للغاية وسط تحديات عربية وعالمية

النائبة هند رشاد: القمة المصرية الكويتية تأتي في توقيت هام للغاية وسط تحديات عربية وعالمية هند رشاد
الخميس، 02 مايو 2024 08:00 ص
كتبت هند عادل

 

أكدت النائبة هند رشاد أمين سر لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب إن زيارة أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح  إلى القاهرة، تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، حيث أنها تأتي في إطار حرص البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربطهما، خاصة على الصعيدين السياسي والاقتصادي.

وأضافت أمين سر إعلام النواب أن مصر والكويت تربطهما علاقات متميزة وتاريخية وبينهما قواسم مشتركة، وتجلى ذلك أكثر في العلاقة المتميزة التي تربط بين الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح ، والتوافق في الرؤى والملفات المشتركة بمختلف الأصعدة، ومنها الإقليمية.

وأكدت  على  أن الزيارة كانت  فرصة لمناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وتعزيز العمل العربي المشترك، حيث تلعب كل من مصر والكويت دورًا هامًا في تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

وشددت النائبة هند رشاد علي أهمية اللقاء الذي جمع بين الرئيس السيسي والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، وما تناولته المباحثات من مناقشة العديد من القضايا ذات الأولوية والأهمية لتعزيز العمل العربي المشترك بين  البلدين، وضرورة التوصل بصورة عاجلة إلى سياسة واضحة لوقف التصعيد بمنطقة الشرق الأوسط وضمان السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وأكدت عضو مجلس النواب، على أهمية القمة المصرية الكويتية، حيث أنها تأتي في توقيت هام للغاية، وسط تحديات عربية وعالمية وفي المقدمة منها استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة.

 

 


print