السبت، 29 يونيو 2024 12:46 ص

برلمانى تحت قبة الشيوخ: ربنا يبارك لصاحب مشروع "حياة كريمة".. خرجت القرى من الهم والظلام

برلمانى تحت قبة الشيوخ: ربنا يبارك لصاحب مشروع "حياة كريمة".. خرجت القرى من الهم والظلام حياة كريمة
الأحد، 26 مايو 2024 05:00 م
كتبت نورا فخرى
أكد النائب أبو النجا المحرزي، عضو مجلس الشيوخ، أهمية مبادرة "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري من حيث التأثير، مشيداً بحجم الإنجاز على أرض الواقع ليخرج أهل القرى من الهم والظلام وسط مطالبات بتوفير العمالة البشرية اللازمة لتشغيل المشروعات المنفذة، قائلاً: "حقيقي هذا المشروع عطيه الصك، أصبح حاجة تشرف من مدارس ونوادي ومجمعات خدمية".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد المخصصة لمناقشة  تقرير لجنة لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي الجديد 2024/2025، بحضور وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد.
 
وأضاف "المحرزي": كنت بحلم  بغار طبيعي في القرى ومياه نقية، الآن نحن أمام مشروع عظيم، قائلاً: ربنا يبارك في صاحب هذا المشروع وأولادك، أخرجتنا من الهم والظلام في القرى".
 
وفي السياق ذاته، دعا عضو مجلس الشيوخ، إلي أهمية البحث العلمي والتعليم الفني قائلاً: لدينا أبحاث في الأدراج لم تفعل. وشدد البرلماني على أهمية ضبط الاسعار، الأمر الذي علق عليه رئيس المجلس ممازحا: "كنت ماشي كويس، صعب عليك"، ليرد البرلماني ممازحا: أرجو من الحكومة تراعي محدودي الدخل والفقراء اللي زينا.. وسيبها من الأغنياء مثل عبد الوهاب بيك". 

print