الجمعة، 05 يوليو 2024 05:27 م

مالية الشيوخ تثمن مبادرات رئيس الجمهورية لمواجهة أصعب التحديات الاجتماعية والاقتصادية

 مالية الشيوخ تثمن مبادرات رئيس الجمهورية لمواجهة أصعب التحديات الاجتماعية والاقتصادية مجلس الشيوخ
الخميس، 30 مايو 2024 01:00 م
كتبت نورا فخرى
أكدت لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بمجلس الشيوخ، برئاسة النائب هاني سري الدين، تقديرها للجهود المستمرة التي يبذلها  رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة والمبادرات والتوجهات التي تناولتها الخطة لمواجهة أصعب التحديات الاجتماعية والاقتصادية والتي ترتبت على انتشار استمرار الأزمات الاقتصادية والاجتماعية في العالم وفى الاقتصاد المحلى وحتى وقت لازالت تشكل تحديًا جسيمًا أمام مسار التنمية. 
 
 
وأكدت اللجنة أيضا تقديرها توفير أقصى درجات الحماية للمواطن ودفع الجميع للعمل من أجل الوصول المرحلة جديدة في مسيرة البناء والتنمية خاصة وأن هناك إشادة من قبل مؤسسات التمويل الدولية لما تقوم به الدولة من إجراءات لضمان تحقيق الاستقرار الاقتصادى والاصلاح الهيكلي.
 
في هذا السياق، ترى اللجنة ضرورة الأخذ بالتوصيات الصادرة منها بشأن خطة التنمية والعمل بالسياسات المقترحة والتي من شأنها أن تحقق أهداف الخطة في التصدى لكافة التحديات الداخلية والخارجية والوصول إلى مرحلة الانطلاق الاقتصادي الذي يعود على المواطن والدولة بثمار التنمية المستدامة والشاملة. 
 
وتشير اللجنة إلي أنه مع تقديرها للمجهودات المبذوله بكنها تؤكد أهمية التوصيات العامة وعلى المستوى القطاعى المقدمه منها بما يمكن من وضع سياسات أو اتخاذ إجراءات من شأنها التخفيف من الضغوط والأعباء على المواطن.
 

الأكثر قراءة



print