الأحد، 30 يونيو 2024 11:16 م

رئيس صحة الشيوخ: مصر تعمل على تعزيز الجهود المشتركة لاستقرار القرن الأفريقى

رئيس صحة الشيوخ: مصر تعمل على تعزيز الجهود المشتركة لاستقرار القرن الأفريقى مجلس الشيوخ
الجمعة، 28 يونيو 2024 03:00 م
سمر سلامة
قال النائب الدكتور على مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن استضافة مصر مؤتمر صراعات القرن الأفريقى وتداعياتها على الأمن الإقليمى والمصرى، يستهدف مناقشة التحديات الأمنية، التى تواجه القارة الأفريقية والتأكيد على الحاجة الملحة لتعزيز التعاون الدولى فى مكافحة التطرف والإرهاب، وتعزيز السلم والاستقرار فى المنطقة.
 
وأوضح مهران، فى تصريحات له، أن مصر بموقعها الجغرافى الاستراتيجى ودورها التاريخى، تلتزم بشكل جاد بالمساهمة فى حفظ الأمن الأفريقى ومكافحة التحديات الأمنية المتعددة، بما فى ذلك التطرف والإرهاب.
 
وأكد رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، أن مصر تعتبر الجسر الرئيسى للتواصل والتعاون بين دول القارة الأفريقية، وتدعم بقوة المبادرات الإقليمية والدولية التى تهدف إلى تحقيق السلم والاستقرار.
 
وأشار النائب الدكتور على مهران، إلى تحذيرات مصر من الآثار الخطيرة لتدخلات القوى الخارجية التى تسهم فى تأجيج الصراعات فى القرن الأفريقى، مما يعرض الأمن والاستقرار الإقليميين للخطر.
وشدد رئيس صحة الشيوخ، على ضرورة دعوة المجتمع الدولى إلى التعاون الفعال لمواجهة هذه التحديات وتعزيز السلم والأمن فى القارة الأفريقية.
 
وتابع النائب الدكتور على مهران، أن مصر تعمل على تعزيز الجهود المشتركة لبناء الاستقرار والأمن فى القرن الأفريقى، من خلال دعم الحوارات السياسية، وتعزيز التعاون الاقتصادى، وتعزيز القدرات الأمنية للدول الأفريقية لمواجهة التحديات الأمنية المتزايدة.
 

موضوعات متعلقة :

العدوان مستمر.. الاحتلال الإسرائيلى يحرم مئات الآلاف بغزة من المساعدات الغذائية.. الصحة العالمية تؤكد: 10 آلاف مريض بينهم مرضى سرطان يحتاجون إلى إجلاء طبى.. وحقوق الإنسان: انتهاكات صارخة بالضفة الغربية

صحة النواب تفتح ملف "ختان الإناث"..طبيب وافد يٌجرى العملية فى المنزل مقابل 3 آلاف جنيها..وزارة الصحة: تقدمنا ببلاغ للنائب العام بعد الترويج للأمر على السوشيال ميديا..واللجنة تؤكد: القانون يسري على الجميع

النائب سيد حنفى يوجه طلب إحاطة لوزير الصحة بشأن الاهتمام بمرضى السرطان

مؤتمر الاستثمار المصرى الأوروبى ينطلق غدا بحضور الرئيس السيسى ورئيسة المفوضية الأوروبية وبمشاركة واسعة من ممثلى الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبى والمؤسسات متعددة الأطراف والقطاع الخاص من الجانبين

تليفزيون "بريكس" يبرز تنظيم مصر أكثر من 200 فعالية احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو

دور تاريخى للدولة المصرية فى دعم القضية الفلسطينية ورفض التهجير

تزامنا مع احتفالات 30 يونيو.. المبادرة الوطنية "ابدأ" ترفع شعار صنع فى مصر.. وتنضم لحملة ترشيد استهلاك الكهرباء.. ووفرت 84 فرصة استثمارية فى آخر 3 سنوات.. 23 مشروعا قائمة كمرحلة أولى بتكلفة 62.5 مليار جنيه


print