الأحد، 30 يونيو 2024 08:20 م

وكيل "صناعة النواب": حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز المشاركة المجتمعية

وكيل "صناعة النواب": حملة ترشيد استهلاك الطاقة خطوة إيجابية لتعزيز المشاركة المجتمعية
الجمعة، 28 يونيو 2024 10:00 ص

أكد النائب معتز محمد محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، أهمية مبادرة حياة كريمة، إطلاق حملتها الوطنية الشاملة لترشيد استهلاك الطاقة ودعم البيئة تحت شعار استهلاك أقل تأثير كبير، داعيا للمشاركة الواسعة فيها من منطلق الواجب المجتمعى.

 

وقال محمود، فى تصريح له، إن الحملة خطوة إيجابية وتؤكد نجاح هدف المبادرة فى تحمل المسؤولية المجتمعية وتفعيل الدور التضامنى مع مؤسسات الدولة لتوعية المواطن بضرورة ترشيد استهلاك الطاقة، والعمل على التصدى لكافة تحديات المناخ التى فرضتها عوامل عالمية.

 

ونوه بأن التغيرات المناخية التى يواجهها العالم والتى تسببت فى ارتفاع غير مسبوقة لدرجة حرارة الأرض سببا رئيسيا فى اتجاه الجميع  إلى ترشيد استخدام الطاقة والتحول نحو مصادر الطاقة المتجددة التى تفيد البيئة،  مشيرا إلى أن نجاح هذه الحملة يتوقف على درجة توعية المواطن، وذلك باعتباره الفئة الأكثر استهلاكا للكهرباء، وتحفيزه على الترشيد سيكون عامل رئيسى لحل مشكلة الكهرباء التى تعانيها مصر الأيام الراهنة.

 

ولفت المهندس معتز محمد محمود، إلى أن مبادرة حياة كريمة حريصة على تحقيق التنمية المستدامة فى مصر، والمساهمة فى الجهود الوطنية لمواجهة تحديات تغير المناخ، وضرورة التكاتف المجتمعى والمؤسسى والأهلى من أجل العمل على تنظيم وترشيد استهلاك الطاقة.

 

واختتم وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب: الجميع على أرض الوطن مشترك فى تحمل المسؤولية تجاه حفظ أمن واستقرار الوطن.


الأكثر قراءة



print