الأحد، 07 يوليو 2024 03:28 م

برلمانى: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات بما يحقق طموحات المواطن

برلمانى: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات بما يحقق طموحات المواطن النائب مصطفى الكحيلى
الخميس، 04 يوليو 2024 10:00 م
سمر سلامة
- على الحكومة الجديدة التعامل مع الملف الاقتصادي بسرعة حتي يشعر المواطن بتحسن

أكد النائب مصطفى الكحيلى عضو مجلس الشيوخ، أن الحكومة الجديدة تضم العديد من الكفاءات والخبرات، وأن التغيير الوزارى كان واسعا، وتم ضخ دماء جديدة للحكومة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة، وتلبى تطلعات المواطنين فى مستقبل أفضل مشيراً إلى أن هناك ملفات كثيرة يجب أن تضعها الحكومة فى أولوياتها ومنها الملف الاقتصادى، حيث يجب أن تعمل على جذب الاستثمارات الاجنبية، والتعامل مع آثار التضخم، ومواجهة ارتفاع الأسعار حتى يشعر المواطن بتحسن.
 
وأشار "الكحيلى"، أن الحكومات السابقة قطعت شوطاً فى ملف الإصلاح الاقتصادى وعلى الحكومة الجديدة استكمال ملف الإصلاحات الاقتصادية، والتركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والخارجية خاصة فى ظل البنية التحتية الجديدة، وتابع قائلاً: على الحكومة تشجيع القطاع الخاص، باعتباره شريكا مهما لدعم الاقتصاد الوطني.
 
وطالب "الكحيلى" الحكومة الجديدة بالعمل على دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة والعمل على التوسع فيها، من أجل توفير فرص عمل حقيقية للشباب، خاصة أن المشروعات الصغيرة تعد قاطرة التنمية الاقتصادية وداعما للاقتصاد الوطنى، لافتاً إلى أن القانون رقم 152 لسنة 2020 قدم تسهيلات ومميزات كثيرة للمشروعات الصغيرة.
 
أشار "الكحيلي"، إلى أن ملف الامن القومى والحفاظ عليه، فى ظل التحديات الخارجية التى تحيط بنا والتعامل معها بما يحافظ على محددات الامن القومى، خاصة أن مصر يحيط بها منطقة تموج بالصراعات.

 

موضوعات متعلقة :

المواطن أولا.. التشكيل الوزارى الجديد يلبى طموحات المصريين.. برلمانيون: الحكومة الجديدة تبشر بفكر وإنجازات جديدة.. تضم خبرات وكفاءات قادرة على إدارة الملفات لتحقيق طموحات الشارع المصرى ومواجهة التحديات القائمة

النائبة نيفين حمدي تهنئ وزراء الحكومة الجديدة: ضمت خبرات وكفاءات وطنية ودولية

خطة النواب: استكمال بناء الإنسان المصرى أولوية الحكومة الجديدة

عصر ذهبى من تمكين المرأة فى التشكيل الحكومى الجديد.. اختيار 4 سيدات لمنصب الوزير أبرزهن مايا مرسى ومنال عوض.. 5 سيدات في منصب نائب الوزير.. تعيين جاكلين عازر محافظا للبحيرة.. و9 سيدات يتقلدن منصب نائب المحافظ

النائب أحمد عاشور: تنفيذ توصيات الحوار الوطني أولوية على أجندة الحكومة الجديدة

النائبة هند رشاد: يجب على الحكومة الجديدة البدء الفوري في الملفات العاجلة

الرئيس السيسي يصدر 3 قرارات جديدة أبرزها موافقة على منحة دعم الحلول المتكاملة للمياه

بدء أول اجتماع للحكومة الجديدة لبحث حل مشكلة الكهرباء

اليوم.. مؤتمر صحفى لرئيس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة

وزير الشؤون النيابية يوجه الشكر للمستشار علاء الدين فؤاد علي جهوده المضنية خلال فتره توليه الوزارة


الأكثر قراءة



print