الجمعة، 16 أغسطس 2024 06:48 ص

خبير: ثورة 30 يونيو ردت مصر لأهلها والحوار الوطنى أحد نتائجها

خبير: ثورة 30 يونيو ردت مصر لأهلها والحوار الوطنى أحد نتائجها الحوار الوطنى
الأحد، 14 يوليو 2024 07:00 م
كتبت إسراء بدر
أكد دكتور طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، أن الحوار الوطني هو من نتاج 30 يونيو التي ردت مصر لأهلها وانتفضت للحفاظ على هويتها فبعد القضاء على الإرهاب وتشييد البنية التحتية الهائلة التي يشيد بها الكل حتى الخصوم لا يكتمون دهشتهم تجاهها.
 
وأضاف "البرديسى" فى تصريح خاص، أنه بعد كل هذا جاء الحوار الوطني ليقول للجميع نحن أمام (المواطن البطل والرئيس البطل) ، واستطرد حديثه قائلا: إنها مصر التي نتمناها، مصر الحضارة والحداثة والتنمية والمستقبل، والرئيس عبد الفتاح السيسي هو مؤسس مصر الحديثة، يبنى الجمهورية الجديدة وقائد دبلوماسيتها النشطة التي لا تهدأ، وداعي وراعي الحوار الوطني ومتابع مخرجاته حتى تستفيد الجمهورية الجديدة من مجموع عقولها التي تقف على أرضية الدولة الوطنية الحديثة.
 
تجدر الإشارة إلى أن مجلس أمناء الحوار الوطني قد أوضح أنه سيتم وضع القضايا العاجلة التي طلبتها الحكومة، وسيتم مناقشتها بحرية كاملة، مثل قضية التحويل من الدعم العيني إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد، مؤكدا أنه يستعد لوضع جدول الأعمال العاجل لتلك القضايا وغيرها، بما يخدم مصالح الوطن واحتياجات المواطن.

موضوعات متعلقة :

إدراج توصيات الحوار الوطنى لبرنامج الحكومة دفعة جديدة.. نواب وسياسيون: مخرجاته تساهم فى بناء الجمهورية الجديدة.. فرصة لمشاركة المواطنين فى صنع القرار.. أصبح شريكا في صياغة سياسات الدولة باعتباره ممثلا للشعب

نائبة تطالب إدارة الحوار الوطنى بالنزول للمحافظات والإستماع لأفكارهم ونقلها للحكومة

الكشكي: نشهد رسائل طمأنة بين الحكومة والحوار الوطني لصالح المواطن

الزراعة بالحوار الوطني: أصبحنا جسر وثيق بين الحكومة والشعب لفهم احتياجات المواطن

الأسرة بالحوار الوطني: برنامج الحكومة اتسق مع توصياتنا لتعزيز استراتيجية بناء الإنسان

جسر التواصل بين المواطن والحكومة.. استعدادات مكثفة لمجلس أمناء الحوار الوطنى لاستئناف الجلسات .. والثانوية العامة والدعم النقدى أبرز الملفات .. الكشكي: نشهد رسائل طمأنة لصالح المواطن وحرص على تنفيذ المخرجات

المؤتمر: برنامج الحكومة ترجمة لرؤية مصر 2030 ومخرجات الحوار الوطنى

تعرف على حصاد جلسات المرحلة الأولى للحوار الوطني


print