الأحد، 07 يوليو 2024 04:26 م

أجندة الحكومة.. رئيس الوزراء يشارك فى جلسات مناقشة برنامج الحكومة بالبرلمان

أجندة الحكومة.. رئيس الوزراء يشارك فى جلسات مناقشة برنامج الحكومة بالبرلمان شريف إسماعيل
السبت، 16 أبريل 2016 07:03 ص
كتبت إسراء الشرباصى

يستعرض "برلمانى" أهم تحركات الحكومة المقرر تنفيذها بالأيام المقبلة وأبرزها:


العجاتى:"رئيس الوزراء" يشارك فى جلسات مناقشة برنامج الحكومة بالبرلمان الأسبوع المقبل


وقال المستشار مجدى العجاتى، وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب: إن المهندس شريف إسماعيل، سيحضر إلى مجلس النواب، الأسبوع المقبل؛ للمشاركة فى جلسات مناقشة برنامج الحكومة، وذلك للرد على الملاحظات التى ذكرها أعضاء مجلس النواب أثناء مناقشتهم للبرنامج.

وأضاف العجاتى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن الحكومة ستقوم بالدراسة المتأنية لجميع التوصيات التى طرحها أعضاء مجلس النواب خلال الجلسات المخصصة لمناقشة برنامج الحكومة، بمجرد وصول المضابط الخاصة بها، وذلك لتحديد النقاط التى يمكن الأخذ بها فى ضوء الموارد المتاحة، وبالتنسيق مع البرلمان.

وحول إمكانية تعديل مشروع الموازنة فى ضوء الملاحظات التى يمكن الأخذ بها، لفت العجاتى إلى أن الدستور يجيز للحكومة بالاتفاق مع البرلمان تعديل الموازنة.

ونوه العجاتى، إلى أنه المتوقع الانتهاء من مناقشة برنامج الحكومة الأسبوع المقبل، بمجلس النواب، تمهيدًا لحسم موقف البرلمان بشأن تجديد الثقة فى الحكومة من عدمه.

توافد وزراء البيئة الأفارقة إلى القاهرة للمشاركة فى مؤتمر أجندة أفريقيا 2030


توافد عدد من وزراء البيئة للمشاركة فى فعاليات الدورة السادسة الخاصة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة "الأمسن"، والمقرر عقده بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، الذى تستضيفه القاهرة فى الفترة من 16- 19 أبريل الحالى، تحت عنوان "أجندة 2030.. أفريقيا.. من السياسات إلى التنفيذ"، حيث وصل وزيرا البيئة بدولتى السودان ونيجيريا.

وتبدأ الدورة السادسة الخاصة بمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة باجتماعات الخبراء يومى 16-17 أبريل، واجتماعات الشق الوزارى يومى 18-19 أبريل، على أن يسبقها تنظيم ورشة عمل استشارية لمنظمات المجتمع المدنى قبل بدء فعاليات المؤتمر.

ومن المقرر أن يشارك فى الاجتماعات وزراء البيئة من 54 دولة أفريقية، بالإضافة إلى مفوضية الاتحاد الأفريقى وبنك التنمية الأفريقى وحوالى 50 وكالة من وكالات الأمم المتحدة على رأسها UNEP، UNCCD والمنظمات الدولية الحكومية، حيث يبلغ عدد المشاركين حوالى 250 مشاركًا


الأكثر قراءة



print