الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 11:41 م

عبد الرحيم على يدعو أطراف الأزمة اليمنية لإعلاء مصلحة الوطن

عبد الرحيم على يدعو أطراف الأزمة اليمنية لإعلاء مصلحة الوطن النائب عبد الرحيم على
الجمعة، 29 أبريل 2016 03:28 م
كتبت نور على
رحب عبد الرحيم على، عضو مجلس النواب المصرى، بالاتفاق الذى تسعى إليه الحكومة اليمنية وكافة أطراف الأزمة بما يشكل خارطة طريق جديدة تفضى إلى حل الأزمة فى هذا البلد الشقيق.

وقال على، فى بيان صادر عنه اليوم: "أتابع باهتمام جهود كافة أطراف الأزمة اليمنية والمحادثات الجارية فى دولة الكويت الشقيقة وقد أجريت سلسة من الاتصالات بعدد من القادة اليمنيين لمعرفة الإطار العام الذى اقترحته الأمم المتحدة بما يوضح هيكلية وإطار العمل بالنسبة للمحاور السياسية والأمنية والاقتصادية فى المرحلة المقبلة، واعتقد أن هناك جهودًا طيبة لإخراج اليمن من وضعه الحالى ليعود وطنًا للجميع وتعود البلاد إلى حالة الاستقرار المنشود، بما يحقن دماء أبناءه".

وأضاف النائب، أن على جميع الإخوة فى اليمن الشقيق العمل على تنفيذ بنود قرار مجلس الأمن 2216 ومبادرة مجلس التعاون الخليجى ومخرجات الحوار الوطنى، والعمل على تفعيل عمل لجنة التهدئة والتواصل، إلى جانب قضايا الانسحاب وتسليم السلاح والعودة للمسار السياسى وملف الأسرى والمعتقلين.

وأشار على، إلى ما حققته القوات اليمينة من انتصار للشرعية الممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادى بعد أن طردت عناصر تنظيم القاعدة والموالين لهم من مدينة المكلا، قائلًا: "إن ماحققته قوات الجيش الوطنى من تحرير كامل لمدينة المكلا، وطرد مسلحى القاعدة منها، بدعم وإسناد مكثف من قبل قوات التحالف العربى الذى تقوده السعودية يعد خطوة مهمة فى تحقيق الاسقرار فى اليمن ".

وأشاد النائب، بجهود الممكلة العربية السعودية ودولتى الإمارات والكويت فى تحقيق التقارب بين أطراف الأزمة اليمنية وتحقيق الاستقرار ودعم الشرعية فى البلد الشقيق.


الأكثر قراءة



print