الأحد، 07 يوليو 2024 02:23 م

النائب حاتم باشات: الوفود الإفريقية تهافتت علينا للتهنئة بالبرلمان الإفريقى

النائب حاتم باشات: الوفود الإفريقية تهافتت علينا للتهنئة بالبرلمان الإفريقى النائب حاتم باشات
الثلاثاء، 03 مايو 2016 11:04 م
كتب أيمن رمضان
قال النائب البرلمانى حاتم باشات، ورئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إن عودة مصر إلى البرلمان الإفريقى بعد غياب 3 سنوات يعطى إشارات قوية جدًا إلى أن مصر عادت بقوة إلى وضعها الطبيعى والإقليمى وعلى المستوى الدولى أيضًا، مضيفا أن معظم الوفود الأجنبية التى شاركت رحبت بالوفود المصرى قبل إلقاء الكلمة وأداء القسم.. كان مفرح ومبشر بالخير.. الوفود الأفريقية كانت تتهافت علينا عقب آداء القسم للتهنئة والتعارف.


وأضاف "باشات" خلال اتصال هاتفى بالتليفزيون المصرى من "جوهانسبرج"، أن كلمة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب كانت تحمل إشارات واضحة بأن الموقف المصرى أصبح مختلف تمامًا عما قبل، وقائلا: "بدليل إنشاء لجنة للشؤون الإفريقية بالبرلمان المصرى.. وهذه هى المرة الأولى تنشأ هذه اللجنة وهو الأمر الذى يؤكد أن مصر تتجه إفريقيًا بشكل مكثف وجديد".

و أشار رئيس لجنة الشؤون الإفريقية بمجلس النواب، إلى أن أهم الملفات التى ستتطرحها القاهرة على البرلمان الإفريقى خلال الفترة المقبلة هو خلق علاقات وطيدة وقوية ومتينة ومتوازنة مع كافة الدول الإفريقية من خلال البرلمان، مضيفا: "الغرض من ذلك ليس بناء علاقات مع دول على حساب آخر".



الأكثر قراءة



print