الأحد، 07 يوليو 2024 01:41 م

حصاد "التوك شو".. أزمة الصحفيين والداخلية تُشعل البرامج الحوارية

حصاد "التوك شو".. أزمة الصحفيين والداخلية تُشعل البرامج الحوارية اعتصام الصحفيين
السبت، 07 مايو 2016 01:08 ص
كتب محسن البديوى و أحمد طارق
قال رئيس لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب أسامة هيكل، إن الرئيس السيسى لا يمتلك قرار إقالة وزير الداخلية أو غيره من الوزارء، لأنها مسؤولية البرلمان.

وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أسامة كمال ببرنامج "القاهرة 360"، أن رئيس الجمهورية قبل إقالة وزير يجب العودة لمجلس النواب، مضيفًا: أنه كان يجب أن يتم تسليم الصحفيين للنيابة وعدم الحاجة لدخول الأمن مقر النقابة، مشيرًا إلى أن الدخول كان وفقًا للقانون.

جورج إسحاق لـ"كلام تانى": "الداخلية بتخرجنا من أزمة تدخلنا فى التانية"


استنكر الدكتور جورج إسحاق، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلقاء قوات الأمن القبض على المحامى والناشط الحقوقى مالك عدلى، قائلًا: "الداخلية بتخرجنا من أزمة تدخلنا فى التانية، وعمالة تنقلنا من أزمة لأزمة".
وأضاف إسحاق، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلام تانى"، مع الإعلامية رشا نبيل، على قناة "دريم": "الداخلية تثير أزمات مش مستاهلة، ولغاية دلوقتى تم احتجاز راجية عمران فى مطار القاهرة".. وتابع: "مالك عدلى محامى محترم، وكان بيدافع على كل من يلجأ له".

السناوى لـ"90 دقيقة": استعانة الداخلية بـ"المواطنين الشرفاء" حماقة وجنون


استنكر الكاتب الصحفى عبد الله السناوى، استعانة الداخلية بـ"المواطنين الشرفاء" للاعتداء على الصحفيين وضربهم، واصفًا ذلك بـ"الحماقة والجنون"، مشددًا على ضرورة وقف الاستفزاز وجلب المواطنين الشرفاء.

وقال "السناوى" فى حواره مع الإعلامى معتز بالله عبد الفتاح ببرنامج "90 دقيقة" المذاع عبر فضائية "المحور"، إن انتهاكات الشرطة من الصعب وصفها بالفردية ولكنه غير ممنهجة، لافتًا إلى أن عددا كبيرا من الصحفيات زوجات للواءات وقيادات بالشرطة والجيش.

مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة لـ"السيسى": "ماتخفش يا ريس إحنا معاك"


وجه مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة يدعى "إبراهيم"، رسالته للرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلا: "ماتخفش يا ريس إحنا معاك".

وأضاف إبراهيم، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "اللعبة الحلوة"، الذى يقدمه الإعلامى خالد الغندور، عبر شاشة "دريم": "ماتخفش يا ريس إحنا الشعب المصرى وكلنا معاك، ماتخفش، ماتخفش، ماتخفش"

بدروها، قالت الإعلامية جيهان منصور، إن الأسبوع الماضى كان حافلاً بالمنافسات الانتخابية التمهيدية للرئاسة الأمريكية، بولاية أنديانا، والتى تقع فى الوسط الغربى من الولايات المتحدة الأمريكية، موضحة أنه كان هناك اتفاق ضمنى بين المرشح الجمهورى تيد كروز، وجون كيسيك، وذلك ليقفا بالمرصاد لتقدم دونالد ترامب، ولكن ما حدث كان أليما لتيد كروز لفوز "ترامب"، فى ولاية أنديانا، بنسبة 57% فى مقابل 34% لكروز، الذى أعلن فى ليلة الثلاثاء التنازل ووقف حملته الانتخابية بسبب خسارته الفادحة.

وأضافت خلال تقديم برنامد "من أمريكا"، على فضائية "النهار اليوم"، أن جون كيسيك وقف حملته الانتخابية يوم الأربعاء، مردفة: "محدش قادر يوقف قصاد تسونامى دونالد ترامب"، وهذه الظاهرة الانتخابية عن الحزب الجمهورى لا أحد يستطيع فهم أبعادها وتفاصيلها.


الأكثر قراءة



print