الإثنين، 19 أغسطس 2024 04:29 ص

عاطف مخاليف: هجوم واشنطن بوست على مصر لرفض الشذوذ الجنسى خارج حدود الإلهية

عاطف مخاليف: هجوم واشنطن بوست على مصر لرفض الشذوذ الجنسى خارج حدود الإلهية عاطف مخاليف
السبت، 07 مايو 2016 08:02 ص
كتب محمد صبحى
قال عاطف مخاليف عضو مجلس النواب بدائرة المطرية ووكيل لجنة حقوق الإنسان، إن الرد على اتهامات صحيفة "واشنطن بوست" على مصر لرفض الشذوذ الجنسى تجاوز للحدود الإلهية خاصة وأنه غير منصوص عليه بجميع الديانات السماوية.

وأضاف مخاليف فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الجريدة تعد وسيلة لنشر الحريات وأن ما يدعونه لا يرتبط بمفاهيم الحرية ومخالف للدين، مؤكدا أن ذلك تطاول من جانبهم على الشعوب ومن المفترض أن تعمل الصحافة على احترام الشعوب.

وكانت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية شنت هجومًا حادًا على مصر لموقفها الرافض للشذوذ الجنسى، وحاولت تسييس هذا الموقف فى افتتاحيتها التى قالت إن الشواذ هم الهدف الأحدث لقوات الأمن، فى ظل الممارسات القمعية، على حد وصفها.

وأضافت الصحيفة، فى افتتاحيتها أمس، الجمعة، أن "القمع" ضرورى لمحاربة الإرهاب، ولكن هذا لا يفسر، حسب الصحيفة، استهداف قوات الأمن لعشرات من الديمقراطيين الليبراليين العلمانيين أو الصحفيين أو جماعات المجتمع المدنى ونشطاء حقوق الإنسان، وهذا لا يفسر أيضا الحملة غير المعلنة بدرجة كبيرة ضد الشواذ والمتحولين جنسيًا، الذين تدافع عنهم الصحيفة، باعتبار أنه لا علاقة لهم بالمتطرفين.


print