الأحد، 07 يوليو 2024 01:49 م

أبرز مانشيتات "برلمانى".. العجاتى: اتفاقية تعيين الحدود لم تصل مجلس الوزراء

أبرز مانشيتات "برلمانى".. العجاتى: اتفاقية تعيين الحدود لم تصل مجلس الوزراء حصاد المانشيتات
الأحد، 08 مايو 2016 02:37 ص
إعداد برلمانى
يستعرض "برلمانى" أهم الأخبار التى نشرت على مدى الساعات القليلة الماضية عبر برامج "التوك شو" وكان أهمها:

مجدى العجاتى: اتفاقية تعيين الحدود مع السعودية لم تصل مجلس الوزراء حتى الآن


كشف المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، عن أن اتفاقية تعيين الحدود بين مصر والسعودية لم يصل مجلس الوزراء، مشيرًا إلى أن اللجان النوعية بمجلس النواب لم تنته من مشروعات القوانين المقدمة لها، كما أن الحكومة أرسلت حتى الآن 28 مشروع قانون واتفاقية لمجلس النواب وستبدأ العرض على اللجان النوعية، أبرزها قانون القيمة المضافة، وقانون الخدمة المدنية، وقانون الرسوم القضائية.

وكشف العجاتى فى تصريحات تليفزيونية، عن أن هناك مراجعات للصيغة النهائية لقانون الإعلام الموحد، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل ومنه إلى مجلس النواب.

عمرو أديب: إيطاليا مكملة قضية ‫ريجينى.. وانتوا نسيتوا ولادكم يا شعب هاشتاج


عَلَّقَ الإعلامى عمرو أديب، خلال تقديمه برنامجه "القاهرة اليوم" على آخر تطورات قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى.

وقال أديب: "وصول وفد إيطالى للتحقيق فى قضية ‫‏ريجينى.. الإيطاليين مكملين فى قضية ريجينى.. لكن انتوا نسيتوا ولادكم اللى بره يا شعب هاشتاج.. إحنا شعب الهاشتاج".

عمرو أديب: "وش كدة نقابة ‫‏الصحفيين‬ جابت ورا.. والداخلية لازم تغير شغل الحزب الوطنى"


قال الإعلامى عمرو أديب تعليقا على أزمة الصحفيين مع الداخلية: "وش كدة نقابة ‫‏الصحفيين‬ جابت ورا.. والداخلية لازم تغير شغل الحزب الوطنى".

وأضاف عمرو أديب خلال برنامجه "القاهرة اليوم" منذ قليل، قائلا: "الوش اللى محدش عايز يشوفه لحد الآن هو أنه لم يتم تقديم إثبات بما حدث ليلة يوم الأحد، لا فى كاميرات فى النقابة، وأفراد الأمن طبقا لشهادتهم قالوا إنه لم يتم اقتحام النقابة، وده وش لازم أكون واضح، هما خافوا من الرئيس".

وتابع: "كانت الداخلية تستطيع التصرف بحكمة أكتر من كده بكتير، والداخلية سابت العالم كله يسمع وجهة نظر واحدة وتدخلت متأخر".

أسامة هيكل: لسنا على استعداد لخسارة نقابة الصحفيين أو وزارة الداخلية


قال النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بمجلس النواب: لسنا على استعداد لخسارة نقابة الصحفيين أو وزارة الداخلية، موضحًا أن البرلمان سيستمع لبيانات المناقشة العاجلة بخصوص المشكلة.

وأضاف، فى تصريحات تليفزيونية، أن نقابة الصحفيين خاضت معركة وخسرت الرأى العام على عكس ما حدث فى القانون 96، حيث تضامن الرأى العام مع نقابة الصحفيين فكسبنا القضية، مؤكدًا أن هذا يعود إلى عدة أسباب، أهمها المبالغة الكبيرة فى الطلبات بشكل لا يتناسب مع حجم الحدث والتصعيد غير المبرر.


الأكثر قراءة



print