الأحد، 07 يوليو 2024 11:18 م

النائبة جليلة عثمان: بأى صفة يتفاوض النواب المشاركين فى اجتماع مجلس نقابة الصحفيين؟

النائبة جليلة عثمان: بأى صفة يتفاوض النواب المشاركين فى اجتماع مجلس نقابة الصحفيين؟ النائبة جليلة عثمان
الأحد، 08 مايو 2016 06:18 ص
كتب أيمن رمضان
قالت النائبة البرلمانية جليلة عثمان عضو لجنة الثقافة والإعلام والآثار، إنها لم تحضر اجتماع مجلس نقابة الصحفيين الذى عقد أمس بحضور عدد من مجلس النواب لحل أزمة الصحفيين ووزارة الداخلية، نظرًا لعدم وجود دعوة رسمية بلغتها، بالإضافة إلى عدم توافق المجلس على حضور هذا الاجتماع.

وتابعت:"بأى صفة يتفاوض النائب الذى حضر.. وهل يستطيع فرض ما يعد به على من الطرفين؟.. أنا لا أبحث عن دور ولا أتحرك إلا فى الإطار البرلمانى ولا أستطيع أن أتأخر عن أحد من الشعب".
وأضافت "عثمان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنها ضد العشوائية فى المشاركة كون ذلك يزيد من حدة الاحتقان، ولابد أن يعلن مجلس النواب تدخله بشكل رسمى حتى يتثنى للمشاركين تحديد قاعدة للحديث.

ومن حيث موقفها من أزمة نقابة الصحفيين مع وزارة الداخلية على خلفية اقتحام قوات الأمن لمقر النقابة يوم الأحد من الأسبوع الماضى قالت النائبة البرلمانية: "أنا ممكن كنت أكون متعاطفة بدرجة 100% لو فيه فيديو يرصد الواقعة أنا لا أؤمن بالكلام المرسل.. هنرجع زى زمان ونقول فيه طرف تالت يريد الوقيعة بين الصحفيين ووزارة الداخلية".

وشددت "عثمان" على أن الحلول العاقلة أهم من الحلول العادلة، وتابعت: "الشاطر اللى يحول الخسارة على مكسب الشارع والرأى العام ضد نقابة الصحفيين الآن"، متسائلة هل دور نقيب الصحفيين التستر على مطلوبين؟

وأكدت النائبة البرلمانية على أن مصر دولة قانون ولابد من إعمال المنطق فى التعامل مع الأحداث حتى نتمكن بالعبور بمصر إلى مستقبل أفضل واقتصاد قوى يقضى على البطالة والفقر والأمية.


print