الأحد، 07 يوليو 2024 04:22 م

أسامة الشيخ: لابد من إعادة النظر فى قانونى التظاهر والخدمة المدنية

أسامة الشيخ: لابد من إعادة النظر فى قانونى التظاهر والخدمة المدنية المهندس أسامة الشيخ
الإثنين، 02 نوفمبر 2015 05:14 م
كتب ابراهيم سالم
قال المهندس أسامة الشيخ، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، والمرشح بدائرة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، إنه لابد من إعادة النظر فى قانونى التظاهر والخدمة المدنية، ووضع مناقشتهما على رأس أولويات البرلمان المقبل، إضافة إلى الاهتمام بإعادة تمثيل الشباب فى المجالس التنفيذية للمحافظات.

وأضاف "الشيخ" فى تصريح لـ "برلمانى" أنه لابد للإعلامين من مراجعة أنفسهم ووجهة نظرهم تجاه مفهوم الحريات فى إطار الظروف التى تشهدها البلاد، وخاصة بعد خطاب الرئيس الأخير وملاحظاته على الأداء الإعلامى أثناء المرحلة الانتخابية.

وتابع "الشيخ" أن الناخبين عليهم مسؤولية كبيرة فى اختيار أعضاء البرلمان المقبل، فإذا ما أحسنوا الاختيار سيأتى البرلمان قويا ويحافظ على الحقوق، ولا يعارض من أجل المعارضة أو يوافق من أجل النفاق، أما إن أساء الشعب الاختيار فسيأتى المجلس ضعيفا يسهل للحكومة قيادته.
وأشار رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون الأسبق، أن الحكومة الحالية تعلم تمام العلم أنها مجرد حكومة انتقالية، وسيتم إعادة تشكيلها عقب بدء البرلمان.

أما عن اللجنة التى ينوى "الشيخ" الانضمام إليها فى حال نجاحه، فقال الشيخ: إنه ينوى أن يكون عضوا بلجنتى الإعلام والخطة والموازنة العامة.


الأكثر قراءة



print