الأحد، 07 يوليو 2024 04:03 م

مصطفى بكرى: مصر تحت قيادة السيسى لن تسقط.. والبرلمان سيحسم قضية "تيران وصنافير"

مصطفى بكرى: مصر تحت قيادة السيسى لن تسقط.. والبرلمان سيحسم قضية "تيران وصنافير" مصطفى بكرى
الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:27 م
كفر الشيخ - محمد سليمان
دشن اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ حملة "خلوا بالكم من بلدكم" التى تبنتها التربية والتعليم بحضور الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، والعقيد محمد السيد المستشار العسكرى للمحافظة، والدكتورة منى مصطفى وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، واللواء هانى النواصرة عضو مجلس النواب، والعميد سيد أحمد عضو مجلس النواب، والعميد شكرى الجندى عض مجلس النواب، واللواء إبراهيم عبد العزيز القصاص عضو مجلس النواب.

1 copy

ومن جانبه قال الكاتب الصحفى مصطفى بكرى، خلال تصريحات له، إن الفترة القادمة ستشهد مصر العديد من المؤامرات بغرض إسقاط الدولة، رغم الإنجازات التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى، فى فترة لا تتجاوز عامين، وطالب بكرى بظهير سياسى للدولة.

وأضاف "بكرى"، أن مصر تسير فى ظروف بالغة التعقيد وأن مبادرة خالوا بالكم من بلدكم تأتى فى هذا الإطار كظهير شعبى للرئيس السيسى، وانتقد من يدعون لانتخابات رئاسية مبكرة، مؤكداً أن مصر دخلت فى أزمات كثيرة وكانت هناك عصابة تحكمنا، واليوم توجد دولة برئاسة السيسى، وأقول لهؤلاء جيشنا عظيم، وهو الذى صنع الدولة.

وصرح "بكرى" بأن بعض الزملاء الصحفيين ينتقدوننى ويقولون أنت ضد نقابة الصحفيين، أقول لهم "أنا سنة 95 كنت متواجداً فى النقابة ضد الظلم وسنة 2007م بت فى النقابة ضد قانون حبس الصحفيين، واتصل بى زكريا عزمى وقال إن مبارك قرر إلغاء مادة حبس الصحفيين، وتلك مواقف لا ينساها أحد، كما أن الصحفيين مواقفهم وطنية، ويحاربون الفساد ويحملون أرواحهم على أكفهم، ولا يحتاجون لمزايدة من أحد، لكن موضوع أزمة النقابه وتصويرهم للبعض أن هناك اقتحاما لها فذلك على غير الحقيقة التى أعلنتها النيابة العامة فى تحقيقاتها، والقضية قانونية ولا علاقة لها بقانون الصحافة أو غيره، والقانون هو الذى وافقت عليه الجماعة الصحفية.

4 copy

واستطرد "بكرى"، أن البعض أراد أن يدفع الناس نحو الاحتقان ضد الجيش والرئيس السيسى، رغم أننا لا نفرط فى حبة رمل واحدة من تراب الوطن، وخير دليل على ذلك ما تم فى طابا، كما أن اتفاقية 1906 بين الدولة الخديوية كانت تعنى بتحديد الحدود الشرقية للملكة المصرية، ولم تتطرق لتيران أو صنافير، مؤكدًا أن الموضوع قتل بحثا عن طريق المتخصصين الوطنيين.

وأضاف "بكرى" أقول لمن يدعون للمظاهرات انتظروا مناقشة القضية فى مجلس النواب، وستكون على الهواء وبالوثائق، ومن خلال المختصين، مؤكدًا أن مجلس النواب أو الرئيس السيسى أو الجيش لن يفرطوا فى حبة رمل واحدة من أرض الوطن.

12 copy

وقال "بكرى" إن منظمات المجتمع المدنى التى تمول من الخارج بقصد إيقاع الدولة، وهناك دراسة للجنة شكلها المشير طنطاوى برئاسة محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل الأسبق وفايزة أبو النجا أكدت أن تلك المنظمات تقاضت فى الفترة من فبراير 2011 إلى نوفمبر 2011 مليارا و200 مليون دولار أمريكى ومنها المعهد الجمهورى الأمريكى والمعهد الديمقراطى الأمريكى وغيرها، وكان الهدف إسقاط الدولة المصرية عن طريق ما أسموه بالفوضى الخلاقة، إلا أن الجيش المصرى حمى البلاد من تلك المؤامرة الدنيئة.

وفى سياق متصل محافظ كفر الشيخ الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، بمنحه درع المحافظة، كما كرم الدكتور على أبو شوشة نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة الكاتب الصحفى مصطفى بكرى عضو مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، تكريما وتقديرا لشخصه الكريم.




الأكثر قراءة



print