الإثنين، 19 أغسطس 2024 11:47 م

على مصيلحى: على الجميع انتظار التحقيقات الخاصة بتفريغ الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة

على مصيلحى: على الجميع انتظار التحقيقات الخاصة بتفريغ الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة على مصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
الخميس، 16 يونيو 2016 05:17 م
كتب محمد أبو عوض
قال الدكتور على مصيلحى، عضو مجلس النواب، ورئيس لجنة الشئون الاقتصادية، إن علينا جميعا أن ننتظر التحقيقات الخاصة بتفريغ مسجل المحادثات، الذى تم العثور عليه بواسطة السفينة Lethbridge John، الخاص بالطائرة المصرية، التى سقطت الشهر الماضى، فى البحر الأبيض المتوسط أثناء عودتها من مطار شارل ديجول إلى القاهرة بالقرب من جزيرة كريت القبرصية.

وتابع رئيس لجنة الشئون الاقتصادية فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الأجهزة المصرية تعمل فى هذا الملف بدقة عاليه جدا، ولدينا جهات تعمل ليل نهار من أجل الوصول إلى الحقيقة، مضيفًا أن الجانب الفرنسى يسعى بكل قوة لمعرفة الأسباب الرئيسية للحادث.
جدير بالذكر أن الدكتور على المصيلحى واحد من أبرز أعضاء البرلمان الذين لهم باع مجال الهندسة الإلكترونية، حيث تخرج وفى عام 1977 وحصل على الماجستير من جامعة Paris VI. وفى عام 1980 حصل على الدكتوراه فى استخدام الحاسبات فى تصميم الدوائر المصغرة من “Ecole Poly Technique” – باريس.

وظل يعمل بالكلية الفنية العسكرية كرئيس قسم الحاسب وفى خلال فترة عمله قام بتدريس مواد (التصميم باستخدام الكمبيوتر – تحليل وتصميم النظم – هندسة البرمجيات – قواعد البيانات) ثم ترك العمل بالكلية فى يناير 1991.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا، برئاسة المستشار تامر الفرجانى، المحامى العام للنيابات، أمرت بتفريغ مسجل المحادثات، الذى تم العثور عليه بواسطة السفينة Lethbridge John، الخاص بالطائرة المصرية، التى سقطت الشهر الماضى، فى البحر الأبيض المتوسط أثناء عودتها من مطار شارل ديجول إلى القاهرة بالقرب من جزيرة كريت القبرصية.

وقالت مصادر قضائية، إن النيابة أرسلت الجهاز الذى عثر عليه إلى لجنة التحقيق المصرية، لتفريغه وكتابة تقرير بشأن اللحظات الأخيرة والمحادثات الصوتية داخل كابينة قيادة الطائرة، بين قائد الطائرة ومساعدية، وذلك للوقوف على الأسباب التى أدت إلى وقوع الحادث.


print