الإثنين، 15 يوليو 2024 02:56 م

النائب غريب حسان: وزير التعليم فشل فى مواجهة التسريبات.. وهو المسؤول جنائيًا

النائب غريب حسان: وزير التعليم فشل فى مواجهة التسريبات.. وهو المسؤول جنائيًا النائب غريب حسان والهلالى الشربينى وزير التعليم
السبت، 18 يونيو 2016 02:23 ص
كتب أيمن رمضان
قال النائب غريب حسان، عضو لجنة التعليم والتعليم العالى والبحث العلمى بالبرلمان، إن الفاسدين فى الحكومة تقع عليهم مسؤولية تسريب امتحانات الثانوية العامة فى المقام الأول، مشددًا على أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم مسؤول سياسيَا وجنائيًا عن هذه القضية حتى يتمكن من تقديم الجناة الحقيقين للعدالة، وتابع: "تسريب الامتحانات زاد جدًا وطال والوزير والمسؤولين اللى فى الوزارة فشلوا فى التعامل مع الأزمة".

وأضاف "حسان" فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن عودة الضمير عامل أساسى فى القضاء على هذه الظاهرة السلبية التى تشترك فيها الأسر التى تشجع أبنائها على الغش الأمر الذى يؤثر بالسلب على مستقبل البلاد نظرًا لتخريج أجيال على أساس الغش، وتابع: "النشء حاليًا الذى يتربى على الغش سيكون فاشل وسوف يكون أيضًا مسؤول فى المستقبل فكيف سيتعامل مع معطيات وعقبات الحياة العملية والاجتماعية، معقبا: "الأزمة دى مش هتنتهى غير لما الضمير يرجع تانى".

ولفت النائب البرلمانى إلى أن لجنة التعليم سوف تعقد اجتماعًا يوم الاثنين المقبل لمناقشة تداعيات أزمة استمرار تسريب الامتحانات وسوف تطلب حضور الوزير".


الأكثر قراءة



print