الإثنين، 08 يوليو 2024 06:31 م

زيارة السجون.. إلهامى عجينة: الزيارة حق شرعى وموافقة الداخلية لا تمثل شيئا

زيارة السجون.. إلهامى عجينة: الزيارة حق شرعى وموافقة الداخلية لا تمثل شيئا إلهامى عجينة
الإثنين، 25 يوليو 2016 07:24 ص
كتب جورج إيليا
قال النائب إلهامى عجينة عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة تقدمت بطلب للمرة الثانية لوزارة الداخلية لزيارة السجون، معلقًا "يجب أن يكون هذا آخر طلب تقدمه اللجنة للداخلية، وعلى اللجنة التوجه إلى زيارة السجون التى تم تحديدها خلال الطلب، وتنفيذ الزيارة فى الوقت المحدد، إن كان هناك ردا من وزارة الداخلية من عدمه، لما له حق لأعضاء مجلس النواب وفق القانون والدستور.

وأكد "عجينة" فى تصريحات لـ"برلمانى"، أن زيارة لجنة حقوق الإنسان إلى السجون ستكون بمثابة إشادة بدور الداخلية داخل السجون، وأن كان هناك تقصير سنرشد الوزارة وليس إظهار السلبيات، قائلا: "الداخلية معندهاش ما تخفيه، ولن نقبل إهانة الشرطة المصرية".

وأضاف النائب، على الحكومة أن تفهم أن البرلمان ينتقضها ليس بالهدم إنما للتصليح من أدائها ونفسها، وإصلاح ما هو فاسد، قائلا: المفروض متزعلش لما ننقضها، وبنحاول نكون مراية الحكومة للإصلاح وليس الهدم".

وطالب عجينة، بضرورة عمل أعضاء اللجنة بإبلاغ الدكتور على عبد العال، عن عدم استجابة وزارة الداخلية لطلب اللجنة، وعلى نواب اللجنة التوجه إلى السجون دون أى سابق إنذار للوزارة، وإن منعت وزارة الداخلية دخول نواب المجلس للسجون، يجب أن نعمل على سحب الثقة من الحكومة، وذلك لرفض الحق القانونى والدستورى لنواب البرلمان.


الأكثر قراءة



print