الإثنين، 15 يوليو 2024 04:59 ص

علشان المصانع المتعثرة.. نائب: الصندوق يحتاج "محترفين" فى البنوك والتنمية الصناعية

علشان المصانع المتعثرة.. نائب: الصندوق يحتاج "محترفين" فى البنوك والتنمية الصناعية محمد زكريا محى الدين، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية
الجمعة، 09 سبتمبر 2016 01:41 م
كتب إبراهيم سالم
قال النائب محمد زكريا محى الدين، عضو مجلس النواب بمحافظة القليوبية، وعضو لجنة الصناعة بالبرلمان، إنه علم بنية الحكومة لإنشاء صندوق دعم المصانع المتعثرة، معربا عن أمله أن تكون حقيقية، مؤكدا على أن فكرة الصندوق لابد أن يستند إلى إدارة ائتمانية تضم أفرادا محترفين فى قطاع ائتمان البنوك، وهيئة التنمية الصناعية.

كان الدكتور محمد بدراوى، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، قد أعلن عن تدشين صندوق "دعم المصانع المتعثرة"، بالتعاون مع رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، بقيمة 150 مليون جنيه لدعم تشغيل تلك المصانع، بمشاركة العديد من الجهات منها مركز تحديث الصناعة وشركة "أيادى" وبنك الاستثمار القومى وصندوق تحيا مصر، لافتا إلى أن الصندوق جاهز للعمل منذ فترة طويلة.

وتابع عضو مجلس النواب فى تصريح لـ "برلمانى"، أنه لابد أن يخضع الصندوق لإدارة متخصصة تبحث حالة كل مصنع على حدة خارج الإطار السياسى، تختص هذه الإدارة مراجعة كل حالة من حيث الأولوية، تتجه إلى دعم المصنع الأسرع فى الاستجابة إلى النتيجة والمصنع ذو المشاكل الأقل والتى يمكن حلها فى فترة بسيطة حتى تستطيع أن تخلق منها قصص نجاح.

وأشار محى الدين، إلى أن الحكومة بعيدة عن أرض الواقع ولا تدرى بما يحدث فى المحليات، مشيرا إلى أن القرارات الحكومية الصادرة عنها لخدمة الصورة الإعلامية فقط، بينما الواقع شىء مغاير للحقيقة.


print