الأحد، 07 يوليو 2024 02:41 م

"القيمة المضافة" تعجز المواطن.. نائب: ضريبة 8% على التكييف لن تؤثر على "الغلبان"

"القيمة المضافة" تعجز المواطن.. نائب: ضريبة 8% على التكييف لن تؤثر على "الغلبان" محمد خليفة عضو مجلس النواب
الأحد، 18 سبتمبر 2016 04:41 م
كتب حسين العمدة
قال النائب محمد خليفة، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، إن إقرار قانون القيمة المضافة جاء فى توقيت غير مناسب لوضع المواطن المصرى البسيط، خصوصًا أن الضريبة جاءت على كل ما يهم المواطن من سلع غذائية أساسية، مضيفًا أن فرض الضريبة 8% على أجهزة التكييف لن يتأثر بها المواطن "الغلبان"، لأنها تعد سلعة يستخدمها المواطن "النزيه اللى عنده فلوس مش المواطن البسيط".

وأضاف عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، "أن ليس هناك مانع فى فرض ضريبة على أجهزة التكييف، لكن هناك سلع أساسية تم فرض زيادة للضرائب عليها تعجز المواطن المصرى"، مشيرًا إلى أنه يرفض قانون القيمة المضافة لأنه كان لابد تطبيقه فى وقت متأخر بعد المراقبة أولاً على الأسواق والتجار وتحديد الأسعار من قبل وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتحديد الوضع الاقتصادى للمواطن المصرى البسيط وبعد ذلك يمكن تطبيقه بعد دراسة.

وأوضح "خليفة"، يجب على التجار وضع قائمة أسعار السلع بعد فرض ضريبة القيمة المضافة، ويفرض عقوبات وغرامات مالية على من يتم تورطه فى التلاعب بالأسعار والنصب على المواطنين.

والجدير بالذكر، نشرت الجريدة الرسمية قانون القيمة المضافة الذى سيفرض ضريبة على مجموعة من السلع، وسيفرض ضريبة على أجهزة التكييف بزيادة نسبة 8%.



الأكثر قراءة



print