الأحد، 07 يوليو 2024 04:08 م

زيادة معاش أباء المعاقين..كارولين ماهر: يجب الانتباه أن أحوال بعضهم المعيشية متيسرة

زيادة معاش أباء المعاقين..كارولين ماهر: يجب الانتباه أن أحوال بعضهم المعيشية متيسرة كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن وشؤون الأسرة بمجلس النواب
الأربعاء، 19 أكتوبر 2016 01:53 ص
كتب إيهاب محمد
أشادت كارولين ماهر، عضو لجنة التضامن وشؤون الأسرة بمجلس النواب، بإنشاء المجلس القومى للطفولة والأمومة لصندوق لدعم الأطفال ذوى الإعاقة بهدف حل مشكلاتهم وتلبية احتياجاتهم.

وقالت عضو لجنة التضامن وشؤون الأسرة، عن طلب أولياء أمور الأطفال ذوى الإعاقة بضرورة رفع الحد الأدنى لاستحقاق الأب والأم فى معاش الطفل صاحب الإعاقة، لأنه بالفعل يحصل الطفل المعاق على معاش لضمان توفير احتياجاته، ومقترح الأباء يجب أن يتم دراسته، ولكن يجب الانتباه أن بعض من أهالى الأطفال أصحاب الإعاقة أحوالهم المعيشة متيسرة ولا يحتاجون إلى معاش عن أطفالهم.

وأضافت كارولين ماهر فى تصريحات لــ"برلمانى"، أن لابد من زيادة الاهتمام وتركيز الضوء على الأطفال ذوى الإعاقة، والتنسيق بين المجلس القومى للطفولة والأمومة والمجلس القومى لشؤون الإعاقة لضمان استمرارية الاهتمام بأصحاب الإعاقة.

وكانت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة والسكان، أكدت أن المجلس القومى للطفولة والأمومة بصدد إنشاء صندوق لدعم الأطفال ذوى الإعاقة يهدف إلى حل مشكلات وتلبية احتياجاتهم ومساعدة الحالات التى تحتاج، ورسم السياسات الخاصة بهم ومساعدتهم بصورة شاملة وبمشاركتهم وأسرهم فى ترتيب الأولويات التى يرتكز عليها الصندوق.


الأكثر قراءة



print