الإثنين، 15 يوليو 2024 05:29 ص

اليوم.. مؤتمر صحفى لقائمة "تنمية وبناء" لإعلان برنامجها لانتخابات نقابة المهندسين

اليوم.. مؤتمر صحفى لقائمة "تنمية وبناء" لإعلان برنامجها لانتخابات نقابة المهندسين انتخابات نقابة المهندسين
الثلاثاء، 23 فبراير 2016 10:51 ص
كتب محمد رضا
تنظم القائمة الانتخابية "تنمية وبناء"، المرشحة لانتخابات التجديد النصفى لمجالس شعب

نقابة المهندسين

ومجالس النقابات الفرعية بالمحافظات، والمقرر إجراؤها يوم الجمعة 26 فبراير المقبل، مؤتمرًا صحفيًا مساء اليوم الثلاثاء، بمقر نقابة الصحفيين.

ويهدف المؤتمر المقرر إجراؤه اليوم، تحت شعار "نقابة مستقلة وشابه"، إعلان القائمة "تنمية وبناء" عن حملتها وبرنامجها الانتخابى ورؤيتها لإصلاح نقابة المهندسين.

جدير بالذكر أن باب الترشح تم فتحه فى الفترة ما بين 9 يناير الماضى، وحتى يوم 23 يناير، لإجراء الانتخابات على مجالس شعب "الكهربائية، والمدنية، والميكانيكية، والعمارة" بواقع 5 أعضاء ممن مضى على تخرجهم أكثر من 15 سنة، و2 ممن مضى على تخرجهم أقل من 15 سنة لكل شعبة منهم، ولمجالس شعب "تعدين وبترول، والكيميائية والنووية، والغزل والنسيج" بواقع 3 مهندسين ممن مضى على تخرجهم أكثر من 15 عامًا، و2 فقط ممن مضى على تخرجهم أقل من 15 سنة.

وفيما يخص الأماكن الخالية لمجالس النقابات الفرعية البالغ عددها 23 فرعًا فسيتم إجراء عملية الانتخابات على 7 مقاعد فى كل من: "القاهرة والجيزة والقليوبية والمنوفية والغربية والبحيرة والاسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية والشرقية ودمياط والسويس والإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء والفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط والوادى الجديد وسوهاج وقنا وأسوان".