الإثنين، 19 أغسطس 2024 12:50 م

لمنع تأجيج الغرب.. الدوما الروسى يؤجل الاعتراف بمنطقتين انفصاليتين شرق أوكرانيا

لمنع تأجيج الغرب.. الدوما الروسى يؤجل الاعتراف بمنطقتين انفصاليتين شرق أوكرانيا رئيس الدوما الروسى
الأحد، 13 فبراير 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان
قال رئيس مجلس النواب الروسي اليوم الجمعة إن مجلس الدوما قد يطلب توجيهات من الحكومة بشأن التصويت للاعتراف بمنطقتين شرق اوكرانيا منفصلتين على أنهما مستقلتان ، مما يعني ضمنا أن الخطوة قد تتأخر.
 
 
ووفقا لرويترز فإنه من المقرر أن يحدد مجلس النواب الروسي ، يوم الاثنين موعدا للتصويت على اقتراح مجموعة من المشرعين لمناشدة الرئيس فلاديمير بوتين للاعتراف بالجمهوريتين اللتين أعلنتا عن نفسها بنفسهما والتي تدعمها موسكو.
 
 
 
ومن شأن الاعتراف الرسمي بمناطق شرق أوكرانيا التي يسيطر عليها الانفصاليون الموالون لروسيا منذ 2014 أن يزيد من تأجيج التوترات بشأن زيادة القوات الروسية بالقرب من أوكرانيا.
 
 
 
وقال رئيس مجلس الدوما القوي فياتشيسلاف فولودين في بيان يوم الجمعة "هذا سؤال خطير وحاسم للغاية. نحن نتحدث عن حماية أرواح مواطنينا."
 
 
 
وأوضح إن مجلس الدوما سيقرر أيضا يوم الاثنين ما إذا كان سيطلب أولا من وزارة الخارجية والوكالات الحكومية الأخرى التعليق على فكرتهم، وبالتالى من المحتمل أن تؤدي مثل هذه الخطوة إلى تأخير قرار التصويت.
 
 
وقال إن فصيلين فقط من الدوما - الشيوعيون وروسيا العادلة ، اللذان يسيطران معًا على 85 من مقاعدها البالغ عددها 450 - أرادا التصويت على الفور لمطالبة بوتين بالاعتراف بالمناطق.

الأكثر قراءة



print