الإثنين، 15 يوليو 2024 02:55 م

ردًا على منع تغطية "الافتتاح".. رئيس البرلمان التونسى: حرية الإعلام أهم مكاسب الثورة

ردًا على منع تغطية "الافتتاح".. رئيس البرلمان التونسى: حرية الإعلام أهم مكاسب الثورة رئيس البرلمان التونسى
الإثنين، 20 مارس 2023 04:00 م
كتبت آمال رسلان

أكد رئيس البرلمان التونسي إبراهيم بودربالة، إيمانه بحرية الصحافة والتعبير، معربا عن تقديره لدور الإعلام الموضوعي والنزيه، وبيّن أنه سيتم العمل على المزيد من تنظيم علاقة الإعلاميين بتغطية النشاط البرلماني وفق النظام الداخلي للبرلمان الذي تقوم لجنة بصياغته.

وعبّر رئيس البرلمان، عن انفتاحه على كافة وسائل الإعلام وترحيبه بالمقترحات التي من شأنها تنظيم العلاقة بين البرلمان والإعلام، من خلال جلسات مشتركة بين النقابة الوطنية للصحافيين والبرلمان، مؤكدا أن أهم مكسب تحقق بعد ثورة السابع عشر من ديسمبر 2010 هو حرية الإعلام.

وأوضح بودربالة، في تصريح لراديو آي.أف.أم التونسى، أن البرلمان سيعمل في الأسبوعين الأولين على ترتيب البيت الداخلي، مشيرا إلى تعيين لجنة النظام الداخلي، وستكون مهمتها تنظيم العمل داخل المجلس ومع كل الجهات الفاعلة سواء مع المؤسسات الرسمية مثل مؤسسة رئاسة الجمهورية أو الحكومة، وكذلك مع مؤسسات المجتمع المدني خاصة في علاقة بالإعلام.

وكان افتتاح البرلمان التونسي الجديد الاثنين الماضي وسط إجراءات أمنية مشددة ومنع لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية من تأمين التغطية الإعلامية، باستثناء التلفزيون التونسي ووكالة الأنباء الرسمية “وكالة تونس أفريقيا للأنباء”، وهي سابقة أثارت جدلا إعلاميا واسعا.


الأكثر قراءة



print