الإثنين، 19 أغسطس 2024 06:24 م

برلمان كوريا الجنوبية يرفض اقتراحاً بطرد المشرِّع كيم نام كوك بسبب فضيحة العملات المشفرة

 برلمان كوريا الجنوبية يرفض اقتراحاً بطرد المشرِّع كيم نام كوك بسبب فضيحة العملات المشفرة
الأربعاء، 30 أغسطس 2023 10:00 م

صوَّتت اللجنة الفرعية للأخلاقيات البرلمانية في كوريا الجنوبية ضدَّ اقتراحٍ بطرد كيم نام كوك، العضو السابق في الحزب الديمقراطي المعارض الرئيس.

وذكرت وكالة الأنباء المحلية "يونهاب" (Yonhap) يوم 30 أغسطس أنَّ لجنةً فرعية للأخلاقيات البرلمانية في كوريا الجنوبية صوَّتت ضدَّ اقتراح بطرد كيم نام كوك، العضو السابق في الحزب الديمقراطي المعارض الرئيس.

وقد رفضت اللجنة الفرعية الاقتراح في 29 أغسطس بعد انقسام حزب قوة الشعب الحاكم وحزب الشعب الديمقراطي بالتساوي حول الاقتراح في تصويت 3-3، حيث يشير التقرير إلى أنَّه كان ثمَّة حاجةٌ إلى أغلبية الأصوات لتمرير الاقتراح.

وحسبما ورد سابقاً، تعرَّض كيم لانتقادات في وقت سابق من هذا العام عندما تبيَّن أنه كان يمتلك ذات مرة ما لا يقل عن 4.5 مليون دولار من توكنات Wemix (WEMIX)، التي طوَّرها مطور ألعاب البلوك تشين الكوري الجنوبي "ويميد" (Wemade). يُذكر أنَّه سُمح بتداول توكنات Wemix في البورصات الرئيسة في كوريا الجنوبية قبل أن تأمر محكمةٌ محلية بشطب التوكنات من المنصات في أواخر عام 2022.

 

ولكن أثارت مشاركة كيم في استثمارات ويميكس مخاوف كبيرة بشأن تضارب المصالح المحتمل، باستخدام معلومات داخلية وحتى غسل الأموال. كما أسهمت القضية في التطور السريع لمبادرة قانونية لمطالبة المسؤولين بالإبلاغ عن حيازاتهم من العملات المشفرة، مثل بيتكوين.

 

 

 


الأكثر قراءة



print