الأحد، 07 يوليو 2024 02:34 ص

صحيفة اسرائيلية: عرقلة نتنياهو لمفاوضات الهدنة يُغضب أسر الرهائن

صحيفة اسرائيلية: عرقلة نتنياهو لمفاوضات الهدنة يُغضب أسر الرهائن نتنياهو
الخميس، 15 فبراير 2024 09:00 م
كتبت آمال رسلان
 
قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية أن منتدى أسر الرهائن الذى يمثل أفراد عائلات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين لدى حماس انتقد تعنت رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو  لاستئناف المحادثات الجارية من أجل التوصل لاتفاق بشان وقف اطلاق النار وإطلاق سراح الاسرى المحتجزين.
 
ووفقا لصحيفة هاآرتس الإسرائيلية، قال المنتدى في بيان له : "ذهلنا من قرار إفشال المحادثات الجارية، مضيفا أنه يبدو أن بعض أعضاء مجلس الوزراء قرروا التضحية بحياة الرهائن مع الاعتراف بذلك"، وأضاف البيان أن هذا القرار سيمثل "عقوبة الإعدام" للرهائن المتبقين في الأسر.
 
ويقول المنتدى إنه "بينما اتخذ فريق التفاوض قرارًا بأن يكون مجرد مستمع سلبي، فإن الرهائن لازالوا محتجزين، وقالت المجموعة انها ستشكل من الغد احتجاج خارج مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل ابيب حتى يوافق رئيس الوزراء الإسرائيلي وحكومة الحرب على مقابلة العائلات.
 
وقالت الصحيفة الإسرائيلية في تقرير سابق لها، إن كل الدلائل تشير إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا ينوي المخاطرة بالتضحية بائتلافه اليميني المتطرف من أجل التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة لأن المحتجزين بالنسبة له يمكنهم الانتظار.
 
 
 
 

print