الجمعة، 28 يونيو 2024 02:10 م

رسالة من مكتب "خامنئي" تطالب رئيس البرلمان بزيادة ميزانية مؤسساته الدينية

رسالة من مكتب "خامنئي" تطالب رئيس البرلمان بزيادة ميزانية مؤسساته الدينية
الأحد، 25 فبراير 2024 08:00 م

أظهرت وثيقة سرية، نشرها قراصنة معارضون للنظام الإيراني، رسالة من مكتب المرشد علي خامنئي إلى رئيس البرلمان، محمد باقر قاليباف، يطالبه فيها بزيادة ميزانية المؤسسات الدينية التابعة للمكتب.

وكان رئيس مكتب المرشد، محمد محمدي كلبايكاني، طلب في رسالة، يوم 7 فبراير من العام 2023، زيادة ميزانيات المؤسسات الدينية التابعة للمرشد ومكتبه، بالإضافة إلى مراكز الحوزات العملية، وذلك لكي "تتناسب مع الزيادة في الأسعار"، التي ارتفعت في جميع القطاعات.

ووفق هذه الوثيقة، التي سربتها مجموعة "انتفاضة حتى إسقاط النظام" للقرصنة الإلكترونية والتابعة لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية، طلب محمدي كلبايكاني من رئيس البرلمان زيادة مبلغ 100 مليار تومان لصندق ودائع الإسكان للطلاب الأجانب في جامعة "المصطفى" الدينية ضمن ميزانية العام الجديد.

كما أظهرت الرسالة، مطالبة مكتب خامنئي لرئيس البرلمان بزيادة ميزانية "العتبات الدينية"، التي تشمل مراقد دينية تاريخية، مثل مرقد الإمام الثامن لدى الشيعة والمدفون في مدينة مشهد شمال شرق إيران، من 30 مليارًا إلى 80 مليار تومان.

وأثار خبر ميزانية الحوزات الدينية العام الماضي، والتي تقدر بتريليونات التومان، جدلًا واسعًا وانتقادات مستمرة للمسؤولين وصناع القرار في إيران.

وقد انتقد مولوي عبدالحميد، خطب مدينة زاهدان بمحافظة بلوشستان الإيرانية، هذه الميزانيات الضخمة؛كما انتقد صمت الحوزات العملية حيال المشاكل الموجودة في إيران، وقال إن الميزانيات الفلكية التي تحصل عليها الحوزات الدينية، جعلت "الملالي" و"رجال الدين" غير مستقلين في آرائهم.

 


الأكثر قراءة



print