السبت، 18 مايو 2024 06:31 م

أهالى الجنود الإسرائيليون: اجتياح رفح فخ لموت أولادنا

أهالى الجنود الإسرائيليون: اجتياح رفح فخ لموت أولادنا  الجيش الإسرائيلى
الأحد، 05 مايو 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان
وجّه أهالي مئات الجنود الإسرائيليين رسالة إلى وزير الجيش الإسرائيلي، يوآف غالانت، ورئيس الأركان هرتسي هاليفي، طالبوا فيها بعدم الدخول إلى رفح جنوبي قطاع غزة، معتبرين أن اجتياحها ليس سوى "فخ موت" للجنود. 
ووفقا صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية، كتب أكثر من أهالي 600 جندي من مختلف الوحدات الذين كانوا على جبهة قطاع غزة منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر، رسالة إلى غالانت وهاليفي، وذلك بعد نحو أسبوع من رسالة مماثلة وجهوها إلى الوزراء في مجلس الحرب بيني غانتس وغادي آيزنكوت.
وكتب أهالي مئات الجنود الإسرائيليين أنه "بحسب المنشورات الإعلامية لمختلف الخبراء، فإن دخول رفح لا يمكن أن يكون أقل من فخ موت لجنودنا"، مشيرين إلى أنه في الوقت الذي يتحدث فيه الجيش إعلامياً منذ أشهر بشأن اجتياح المدينة، فإن هناك "من يعملون على الاستعداد لإلحاق الأذى بالقوات".
رسالة أهالي مئات الجنود الإسرائيليين أضافت: "بعض الحوادث التي جرت أثناء القتال بغزة، أودت بحياة جنود وأضرت بصحتهم، لم تؤخذ بعين الاعتبار، وبعض منها كانت لاعتبارات سياسية".
 
يشار إلى أن 30 جندياً من سرية المظليين الاحتياطية بجيش الاحتلال، أبلغوا بأنهم لم يعودوا قادرين على المشاركة في الحرب، وذلك بعد أن تلقوا بلاغات بالاستعداد للمشاركة في الاجتياح الذي يهدد به الاحتلال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
 

print