الأحد، 19 مايو 2024 07:51 م

الرئاسة الفلسطينية: احتلال إسرائيل لمعبر رفح الحدودى جريمة حرب

الرئاسة الفلسطينية: احتلال إسرائيل لمعبر رفح الحدودى جريمة حرب معبر رفح
الأربعاء، 08 مايو 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان

حذر الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن احتلال إسرائيل معبر رفح الحدودي جنوب قطاع غزة والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء "جرائم حرب"، محذرا من أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي "بدأت فعليا التمهيد لارتكاب أكبر جريمة إبادة جماعية باجتياح رفح".

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية، حمل أبو ردينة الإدارة الأمريكية مسئولية هذه السياسات الإسرائيلية التي وصفها بالخطيرة، وقال إن "احتلال قوات اسرائيل لمعبر رفح البري والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء ومراكز سكنهم، ومنع موظفي الأمم المتحدة من دخول قطاع غزة هي جرائم حرب، يجب أن تحاسب عليها دولة الاحتلال".

وطالب "الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري لمنع قيام إسرائيل باجتياح رفح وتهجير المواطنين منها"، وأكد أن "معبر رفح البري وباقي أراضي قطاع غزة هي أرض فلسطينية محتلة وفق قرارات الشرعية الدولية، ولكن الاحتلال المدعوم أمريكيا بالسلاح والمال والغطاء السياسي، يصر على الاستمرار في تحدي الشرعية الدولية، لأن الفيتو الأمريكي سيقوم بحمايته".

وحذر أبو ردينة من "مخاطر التصعيد الإسرائيلي الخطير وارتكاب مجازر في رفح، ما يهدد حياة الملايين من الفلسطينيين ويدفع بالأمور إلى حافة الهاوية".

 


الأكثر قراءة



print