الإثنين، 01 يوليو 2024 02:13 ص

مقعد الرئيس الإيرانى يتشح بالسواد فى أول اجتماع حكومى بعد وفاته

مقعد الرئيس الإيرانى يتشح بالسواد فى أول اجتماع حكومى بعد وفاته مقعد الرئيس الإيرانى
الإثنين، 20 مايو 2024 03:00 م
كتبت آمال رسلان

عقب إعلان وفاة رئيس الجمهورية الإيرانية إبراهيم رئيسى ووزير الخارجية حسن عبد اللهيان، عقدت الحكومة الإيرانية اجتماعاً عاجلا، برئاسة محمد مخبر النائب الأول للرئيس والذى تولى مهامه لحين انتخاب رئيس جديد.

وظهر في أول اجتماع للحكومة مقعد الرئيس الراحل إبراهيم رئيسى متشحا بالسواد وخاليا وتظهر أمامه صورة الرئيس الراحل، الذى توفى إثر حادث تحطم مروحية كانت تقله في محافظة أذربيجان الشرقية.

وكان على متن هذه المروحية رئيس الجمهورية ووزير الخارجية حسين أمير عبداللهيان، وإمام جمعة تبريز ومحافظ أذربيجان الشرقية مالك رحمتي، والعميد سيد مهدي موسوي رئيس وحدة حماية الرئيس، وعنصر من عناصر الحرس الثوري من فيلق أنصار المهدي، والطيار ومساعد الطيار ومسؤول فني.

وبحسب تسنيم، زار رئيسي، أمس الأحد، محافظة أذربيجان الشرقية، وافتتح مع الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف سد "قيز قلعة سي"، وهو مشروع مشترك بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية وجمهورية أذربيجان.

وكان رئيسي ومرافقوه في طريقهم إلى تبريز بطائرة هليكوبتر بعد مراسم تدشين سد "قيزقلعة سي" التي أقيمت بحضور الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، لكن هذه المروحية تعرضت لحادث في منتصف الطريق وسقطت في منطقة ورزقان.

 


print