الثلاثاء، 02 يوليو 2024 04:29 م

انقلاب على تل أبيب.. استطلاع رأى: 61% من الألمان يرفضون العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة

انقلاب على تل أبيب.. استطلاع رأى: 61% من الألمان يرفضون العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة قطاع غزة
الثلاثاء، 04 يونيو 2024 02:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
كشف استطلاع  أجراه معهد "فورسا" لقياس مؤشرات الرأي بتكليف من مجلة "شتيرن" الألمانية، أن 61% من الألمان يعارضون العمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة المغلق، بينما أيد العمليات 33%.
 
وأظهر الاستطلاع أن التأييد الشعبي في ألمانيا للعمليات العسكرية الإسرائيليةانخفض بشكل ملحوظ، حيث كان يؤيدها في نوفمبر الماضي - أي بعد وقت قصير من بدء الحرب 62%  وعارضها 31%. وشمل الاستطلاع، الذي أجري في الفترة من 30 إلى 31 مايو الماضي عبر  الهاتف، 1003 أشخاص.
 
من حهتها، قدمت الولايات المتحدة مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي لدعم اقتراح الرئيس الأمريكي جو بايدن الأخير لوقف إطلاق النار في غزة والإفراج عن الرهائن. وقالت السفيرة الأمريكية ليندا توماس غرينفيلد: "أيد العديد من القادة والحكومات، بما في ذلك في المنطقة، هذه الخطة وندعو مجلس الأمن للانضمام إليهم في الدعوة إلى تنفيذ هذا الاتفاق دون تأخير ودون مزيد من الشروط".
 وأضافت: "لقد دعا أعضاء المجلس باستمرار إلى الخطوات الموضحة في هذا الاتفاق، وهي إعادة الرهائن إلى ديارهم، وضمان وقف كامل لإطلاق النار، وتمكين زيادة المساعدات الإنسانية إلى غزة وتجديد الخدمات الأساسية،
 
 

الأكثر قراءة



print