الإثنين، 19 أغسطس 2024 08:54 ص

سلفى يطالب بهدم معهد الموسيقى العربية.. ويؤكد: أغنية "يا أغلى اسم فى الوجود" كفر

سلفى يطالب بهدم معهد الموسيقى العربية.. ويؤكد: أغنية "يا أغلى اسم فى الوجود" كفر الداعية السلفى محمود لطفى عامر
الأحد، 17 أبريل 2016 09:48 م
كتب كامل كامل
طالب الداعية السلفى، محمود لطفى عامر، بهدم معهد الموسيقى العربية الكائن بشارع رمسيس بالقاهرة، مبرّرًا ذلك بأن تصميم معهد الموسيقى يبدو على هيئة مسجد، ومطالبًا فى الوقت نفسه بضرورة تغيير الهيئة المعمارية لمعهد الموسيقى.

وأوضح "لطفى" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، اليوم الأحد - أن بناء معهد الموسيقى العربية على هيئة مسجد يعد إهانة للمساجد، مضيفًا: "الأغانى والموسيقى من المحرمات، وأغنية يا أغلى اسم فى الوجود يا مصر، تحتوى على كلمات بها كفر وشرك بالله"، بحسب تعبيره.

واستكمل الداعية السلفى تصريحاته منتقدًا معهد الموسيقى العربية بالقول: "إن المعهد تم تصمميه على هيئة مسجد، لكنه معهد للطرب، وهذا الأمر عيب يا بلد الأزهر، نداء لأصحاب الغيرة على المساجد، غيروا من هيئة وشكل معهد الموسيقى بشارع رمسيس".

وأفتى الداعية السلفى بحرمة الأغانى والموسيقى، قائلا: "الذى عليه جمهور الفقهاء قديما وحديثا، تحريم الأغانى والموسيقى، فلم يرد أن صحابيًّا أو تابعيًّا امتهن مهنة الطرب أو الموسيقى، وغاية ما ورد عنهم أنهم كانوا ينشدون فى أعمالهم ما يحث على العمل والجد والإصرار لإنجاز معالى الأمور، ولم تكن لديهم آلات طرب أو موسيقى، رغم وجود ذلك فى الأمم المحيطة بهم، بل كان موجودًا فى الجاهلية".

موضوعات متعلقة..

- أوبرا وموسيقى وباليه


print