الأحد، 07 يوليو 2024 08:56 م

الجالية المصرية فى نيوزيلندا تدشن مبادرة جديدة لتشجيع السياحة للقاهرة

الجالية المصرية فى نيوزيلندا تدشن مبادرة جديدة لتشجيع السياحة للقاهرة المتحف المصرى
الجمعة، 29 أبريل 2016 07:17 م
ويلينجتون أ ش أ
قادت الجالية المصرية فى مدينة "بالمر ستون نورث" بنيوزيلندا فى أقصى الكرة الأرضية، مبادرة غير مسبوقة بالتعاون مع مجلس المدينة لتنظيم حفل ثقافى ضخم على نفقتهم الخاصة، وذلك لتعريف الشعب النيوزيلندى بمصر وحضارتها وتشجيع السياحة إليها، حيث شهد الحفل عرضًا مبهرًا عن الحضارة المصرية ومعرضًا للصور عن مصر الغالية وفيلمًا تسجيليًا وأطعمة مصرية وفنونًا ومقطوعات موسيقية مصرية.

وجاء تنظيم الحفل بمبادرة من الدكتور أحمد حسن المهاجر المصرى المقيم بنيوزيلاندا منذ سنوات، وباقى أعضاء الجالية المصرية على نفقتهم الخاصه بالتعاون مع مجلس المدينة فى بالميرستون بنيوزيلندا.

وأشاد السفير طارق الوسيمى، سفير مصر لدى نيوزيلندا، بتلك المبادرة والروح التى تجمع المصريين فى نيوزيلندا، مؤكدًا أن هجرتهم إلى تلك البلد لم يمنعهم من الحرص على تعريف المجتمع النيوزيلندى بالحضارة المصرية وتشجيع السياحة إليها وزيادة الروابط بين مصر والشعب النيوزيلاندى.

أشار الوسيمى إلى أن الجالية المصرية وجه مشرف لمصر فى الخارج ومثال مشرف على قوتها الناعمة معربًا عن تقديره وامتنانه واعتزازه بتلك المبادرة، والتى ستتم فى كل مدينة نيوزيلاندية بمشيئة الله تتواجد بها جالية مصرية بجانب الأسبوع الثقافى المصرى، الذى ستقيمه السفارة فى العاصمة ويلنجتون فى يوليو القادم.


الأكثر قراءة



print