الأحد، 07 يوليو 2024 11:50 م

بعد اعتذار قناة الحياة عن إساءة أحمد آدم.. تعرف على تاريخ أحكام الـ"فيس بوك" على المشاهير

بعد اعتذار قناة الحياة عن إساءة أحمد آدم.. تعرف على تاريخ أحكام الـ"فيس بوك" على المشاهير أحمد آدم - قصف نظام بشار على حلب
الخميس، 12 مايو 2016 12:03 ص
كتب أحمد الجعفرى
يعد "فيس بوك" أشهر مواقع التواصل الاجتماعى على الإطلاق، اتخذ فى مصر طابعا خاصا وكان له دور واضح فى العديد من القضايا الشائكة، وليس أدل على ذلك من أن المحرك الرئيسى للثورة المصرية فى 25 يناير هى صفحة "كلنا خالد سعيد"، التى ساهمت فى خروج الملايين للشوارع والميادين، ويرصد موقع "برلمانى" أبرز المعارك التى خاضها الفيس بوك، ونجح فيها.

"الفيس بوك" ينتصر على إهانات "بنى آدم شو" للسوريين


عقب الحلقة التى قدمها الفنان أحمد أدم خلال برنامجه "بنى آدم شو"، والتى تناول خلالها قضية حلب وما يحدث بها من مجازر بشكل ساخر اشتعل الـ"فيس بوك" مطالبًا آدم بالاعتذار، وهو ما تحقق بعد الهجمة التى شنها رواد، حيث خرجت إدارة القناة ببيان اعتذار عما جاء بمحتوى الحلقة من إهانات للشعب السورى، وأكدت أن الحلقة المقبلة من البرنامج ستحتوى على اعتذار كامل لما حدث فى الحلقة السابقة.

"فيس بوك" يقيل محفوظ صابر بعد تصريحاته عن ابن عامل النظافة


وكان من بين المعارك التى خاضها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى، معركتهم مع وزير العدل الأسبق محفوظ صابر، الذى أدلى بتصريحات قال فيها "إن ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا، لأن القاضى لابد أن يكون قد نشأ فى وسط مناسب لهذا العمل"، وأثير حول تلك التصريحات حالة من الجدل والغضب، التى طالبت بإقالة الوزير من منصبه، وانتهى الحال بـ"صابر" لأن يحصل على لقب وزير سابق بحكم نافذ من "فيس بوك".

"الزند" لم يتعلم ممن سبقه فحصل على لقب وزير سابق بقرار من "فيس بوك"


المستشار أحمد الزند، وزير العدل السابق، كان هو الآخر من ضحايا موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، والذى لم يتعلم من من سبقه، فخرج خلال استضافته فى أحد البرامج بتصريحات مسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، وهو ما آثار موجة من الغضب لدى النشطاء والمدونين الذين طالبوا بإقالته من منصبه ولم تمر عدة أيام حتى حصل "الزند" هو الآخر على لقب وزير سابق.


print