الإثنين، 19 أغسطس 2024 09:57 م

"المرأة العربية" تعلن مشاركتها فى منتدى سياسى رفيع المستوى بنيويورك منتصف يوليو

"المرأة العربية" تعلن مشاركتها فى منتدى سياسى رفيع المستوى بنيويورك منتصف يوليو منظمة المرأة العربية
الثلاثاء، 21 يونيو 2016 08:37 م
كتب محمود راغب
أعلنت منظمة المرأة العربية عن مشاركتها فى المنتدى السياسى رفيع المستوى لعام 2016، المعنى بالتنمية المستدامة، والذى يعقد تحت رعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة فى نيويورك، وذلك خلال منتصف شهر يوليو المقبل.
وأشارت المنظمة - فى بيان صادر عنها، اليوم الثلاثاء – إلى أن المنتدى يعد الأول من نوعه لمتابعة تنفيذ أجندة التنمية المستدامة عقب اعتماد تلك الأجندة، وسيتم خلاله تقديم عروض من 22 دولة على مستوى العالم، من بينها مصر والمغرب من المنطقة العربية حول التقدم المحرز نحو تنفيذ تلك الأجندة.
وتأتي مشاركة منظمة المرأة العربية تأكيدا لريادتها ومبادرتها في عقد اول مؤتمر اقليمي ودولي عقب اعتماد الامم المتحدة لاجندة التنمية المستدامة،الذي تأتي اهميته من كونه اهتم بربط المرأة بالاجندة التنموية وخروجه بمنهاج عمل لتنفيذ اهداف التنمية المستدامة للمرأة في المنطقة العربية.
وستقوم المنظمة بعرض التوصيات الصادرة عن المؤتمر الذي عقدته مع التأكيد على ضرورة التركيز على بعد النوع الاجتماعي لدى تنفيذ اجندة التنمية المستدامة مع حرص المنظمة الالمام بالمواقف الوطنية والاقليمية والدولية للدول العربية . جدير بالذكر أن المنظمة تنوي عقد منتدى سنوي لمتابعة تنفيذ اجندة التنمية المستدامة للمرأة على مدار ال 15 سنة القادمة

print