السبت، 17 أغسطس 2024 05:28 م

وزارة البيئة: إنهاء أزمة الصرف الصناعى على النيل 31 أكتوبر.. وإغلاق المصانع المخالفة

وزارة البيئة: إنهاء أزمة الصرف الصناعى على النيل 31 أكتوبر.. وإغلاق المصانع المخالفة أحمد أبو السعود الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة
الخميس، 15 أكتوبر 2015 04:04 ص
كتب محمد محسوب

قال المهندس أحمد أبو السعود، الرئيس التنفيذى لجهاز شؤون البيئة، إن وزارة البيئة ستغلق المصانع التى لن تقنن أوضاع صرفها الصناعى على نهر النيل قبل 31 أكتوبر الجارى.

 

وأضاف المهندس أحمد أبو السعود - فى تصريحات لـ "برلمانى"، اليوم الخميس - أن هناك 7 شركات للسكر تقوم بالصرف الصناعى على نهر النيل، موضّحًا أن الوزارة استدعت رؤساء مجالس إدارة هذه الشركات مؤخّرًا، وتم النقاش معهم حول جديتهم فى الوفاء بوعودهم مع الوزارة، وإنهاء أزمة الصرف قبل 31 أكتوبر.

 

 من جانبه، أكد الدكتور جمال الصعيدى، رئيس قطاع الفروع بوزارة البيئة، أن الـ 7 شركات تتبع شركة السكر التكاملية، وأن هناك شركتين للورق، هما: شركة ورق إدفو، وشركة ورق قوص، مشيرًا إلى أن شركة السكر التكاملية أجرت دراسة للتعرّف على كيفية التعامل مع الصرف الصناعى ومياه التبريد الخاصين بها، على أن تكون متوافقة بيئيًّا، وأن قامت جامعة القاهرة أجرت الدراسات اللازمة على شركاتها السبع، وطلبت الوزارة من الشركة تنفيذ الدراسة، وتعهد رئيس شركة السكر - أمام الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، والدكتور حسام مغازى، وزير الرى – بذلك، وبأن ينهى أزمة الصرف الصناعى الخاص به فى 31 أكتوبر الجارى.

 

 


print