الأحد، 07 يوليو 2024 08:41 ص

وزير الزراعة: نستهدف زيادة صادراتنا الزراعية إلى 5 مليارات جنيه لأوروبا

وزير الزراعة: نستهدف زيادة صادراتنا الزراعية إلى 5 مليارات جنيه لأوروبا عصام فايد وزير الزراعة
الثلاثاء، 02 فبراير 2016 04:33 م
كتب عز النوبى
تشارك مصر فى معرض "فروت لوجستيكا"، الذى سيقام بالعاصمة الألمانية برلين، خلال الفترة من 3-5 فبراير الجارى، ‏ومن المقرر أن تكون مصر ضيف شرف المعرض هذا العام وفقًا للاتفاق، الذى تم توقيعه على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال زيارته إلى المانيا يونيو الماضى.

من جانبه أكد عيد حواش، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى سيفتتح الجناح المصرى بالمعرض، غدًا الأربعاء، والذى تبلغ مساحته 1670 مترا مربعا، وتقوم 90 شركة مصرية من خلاله بعرض منتجاتها المتميزة من الخضر والفاكهة، مشيرا إلى أن المشاركة المصرية بذلك ستكون ھى الأكبر فى تاريخ المشاركات المصرية.

وأوضح أن معرض فروت لوجستيكا يعد أكبر ملتقى على مستوى العالم للعاملين فى مجال إنتاج وتصدير الخضر والفاكهة والقطاعات الخدمية، التى ترتبط بهذا النشاط، ويشارك فيه نحو 2800 عارض من 83 دولة، ويزوره حوالى 65 ألف زائر من 137 دولة.

وأكد وزير الزراعة، أن مصر تستهدف زيادة صادرتها الزراعية من 4 مليارات إلى 5 مليار جنيه من خلال فتح أسواق جديدة بدول الاتحاد الأوروبى والولايات المتحدة الأمريكية وأندونيسيا واليابان، لافتًا إلى أنه تم وضع خطط تفصيلية لتطبيق الممارسات الجيدة فى الزراعة للتوسع فى الصادرات الزراعية إلى الخارج لزيادة عائد الدولة من النقد الأجنبى لتلبية احتياجات الاستيراد للمواد الغذائية من الخارج.

وأشار فايد إلى أھمية تواجد مصر فى مثل ھذه المعارض والملتقيات لأنها بوابة مفتوحة للانتشار العالمى المنشود، والذى بدوره يساھم فى النمو الاقتصادى لمصر.

print