الأحد، 07 يوليو 2024 04:16 م

"الصحة": أجرينا فحصًا طبيًا لـ80% من طلاب المدارس خلال النصف الأول من العام الدراسى

"الصحة": أجرينا فحصًا طبيًا لـ80% من طلاب المدارس خلال النصف الأول من العام الدراسى الدكتور أحمد عماد وزير الصحة
الإثنين، 08 فبراير 2016 01:09 م
كتب وليد عبد السلام
أعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها قامت بإجراء فحوصات طبية شاملة لـ 80.5% من طلاب المدارس على مستوى الجمهورية خلال النصف الأول من العام الدراسى الحالى 2015-2016.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمى لوزارة الصحة، إن هذه الفحوصات تأتى فى إطار متابعة تفعيل الفحص الطبى الدورى الشامل لطلبة المدارس، والذى يهدف إلى الاكتشاف المبكر للأمراض وإعداد برنامج للتثقيف الصحى ورفع درجة الوعى لديهم من خلال التعرف على أولويات المشاكل الصحية التى تواجههم .

وأوضح مجاهد، أنه يتم المرور على جميع المدارس بالمحافظات لمتابعة تفعيل الخطة الوقائية داخل المدارس، والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى ومتابعة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآت التعليمية .

كما يتم تشكيل فريق طبى للمرور على لجان الامتحانات من طبيب وممرضة ومسؤول صحة مدرسية، ويتم إدخال بيانات الفحص الدورى لطلاب المدارس على قاعدة بيانات الموقع الإلكترونى لوزارة التربية والتعليم من خلال التنسيق مع الوزارة .

حيث بلغ إجمالى عدد المترددين على عيادات صحة الشباب بثلاث محافظات 2863، منهم 1121 بالقاهرة و978 بأسيوط، 764 بسوهاج، وذلك للحصول على خدمات المشورة الصحية، ورفع الوعى الصحى لهـم و يتم استطلاع آراء المترددين فى الخدمات المقدمة لهم.

وفى ذات السياق يتم تدريب عدد من الأطباء والتمريض على حزمة الخدمات الصحية المقدمة للشباب والمراهقين، والتى تشمل على التوعية بفترة المراهقة والتغذية السليمة وأسلوب حياة صحية سليم وأهم المشكلات النفسية التى تتعرض لها هذه الفئة والأمراض المعدية والغير معدية وكيفية مكافحتها وطرق الوقاية منها .

الأكثر قراءة



print