الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 08:55 م

أكاديمية البحث العلمى: مليون جنيه قيمة جوائز الفائزين فى برنامج "القاهرة تبتكر"

أكاديمية البحث العلمى: مليون جنيه قيمة جوائز الفائزين فى برنامج "القاهرة تبتكر" الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى
الإثنين، 29 فبراير 2016 12:21 م
كتب محمد محسوب
قال الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، إن الجوائز التى ستقدم للفائزين فى برنامج "القاهرة تبتكر" تصل قيمتها إلى مليون جنيه مصرى، من الأكاديمية والرعاية والدعم المستمرين للابتكارات القائمة على أساس علمى سليم، وخاصة التى لها جدوى اقتصادية.

وأضاف "صقر" - فى بيان صادر عنه، اليوم الاثنين - أن المنافسة ستكون على الهواء بين 244 متسابقًا فى الموسم الأول، وذلك بعد تصفيات شارك فيها مئات من أبناء مصر للحصول على اللقب، وستذاع على المنافسات القناتين الأولى والفضائية المصرية.

وتابع رئيس أكاديمية البحث العلمى بيانه بالقول: "سنضعك على الطريق فى 23 حلقة تنافسية بين نخبة من العقول المصرية صاحبة الابتكارات والاختراعات، من كل محافظات مصر ومن جميع قطاعات المجتمع، من الطلاب والباحثين وغيرهم، ليتنافسوا على لقب مبتكر مصر الأول".

وفى سياق متصل، قال الدكتور محمود صقر: "رغم الصعوبات والتحديات ومحدودية التمويل استطاعت أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا، واتحاد الإذاعة والتليفزيون المصرى، إنتاج برنامج تليفزيونى فريد من نوعه، لدعم ابتكارات واختراعات مصرية تساهم فى صنع مستقبل مصر".

الأكثر قراءة



print