الأحد، 07 يوليو 2024 12:11 م

وكيل وزارة الصحة بالشرقية ينفى تحويل جزء من مستشفى قرية "كفور نجم" لهنجر نفايات

وكيل وزارة الصحة بالشرقية ينفى تحويل جزء من مستشفى قرية "كفور نجم" لهنجر نفايات  الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالشرقية
الإثنين، 07 مارس 2016 06:51 م
الشرقية – إيمان مهنى
نفى الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالشرقية، صدور قرار لتحويل جزء من مستشفى قرية كفور نجم، إلى هناجر لتخزين نفايات، بالقرب من المحرقة الكائنة بمحيط المستشفى.

وقال وكيل الوزارة لـ"برلمانى"، إنه كان سيتم استغلال جزء من مساحة المستشفى الكبير كهناجر لتخزين مسلتزمات طبية ومعدات، لحاجة المديرية لمخازن، إلا أنه تم العدول عن القرار.

كانت حالة من الغليان قد عمت قرية كفور نجم التابعة لمركز الإبراهيمية، بعدما ترددت أنباء عما سبق الإشارة إليه، واستعد الأهالى لوقفات احتجاجية وتجمهرات ضد القرار تخوفا من وقوع أضرار عليهم، مما دفع النائب محمود شحاتة زايد، عضو مجلس النواب عن الدائرة، للتدخل لطمأنة الأهالى والتأكيد عبر صفحته الشخصية أنه تم التراجع عن القرار، ذلك حسبما ذكر فى تدوينة له. ويعد مستشفى قرية كفور نجم من أقدم المستشفيات بالمحافظة، ومقام على 6 أفدنة، وتعرض للإهمال حيث تم إخلاؤه من الأسرة والأجهزة الطبية وقت ثورة 25 يناير، ووعد العديد من المسئولين بتطوير الخدمات العلاجية والطبية للمواطنين.

print