الجمعة، 05 يوليو 2024 04:29 م

نقابة البناء: تصريح عضو بشركة السويس للأسمنت بمواجهته صعوبات فى مصر هدفه ضرب الاقتصاد

نقابة البناء: تصريح عضو بشركة السويس للأسمنت بمواجهته صعوبات فى مصر هدفه ضرب الاقتصاد عبد المنعم الجمل رئيس نقابة العاملين بالبناء والأخشاب
الثلاثاء، 08 مارس 2016 06:51 م
كتب مصطفى النجار
رفضت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، ما أدلى به "برونو كاريه"، العضو المنتدب لشركة أسمنت السويس، من تصريحات لشبكة "بلومبرج" الإخبارية الأمريكية، التى أكد خلالها أن الشركة عجزت عن استرداد 55 مليون دولار من الأرباح من مصر، وتواجه صعوبات فى تسديد مستحقات الموردين الأجانب.

ووصف عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، فى بيان له اليوم الثلاثاء، تصريحات العضو المنتدب للشركة الإيطالية بـ"غير المسئولة"، مؤكدا أن الهدف منها ضرب الاقتصاد المصرى، الذى يعانى في الفترة الأخيرة، بسبب نقص الدولار.

ولفت "الجمل" إلى أن النقابة قامت بكل المحاولات بالتعاون مع اللجان النقابية داخل مجموعة السويس للأسمنت، والتي تضم مصانع "السويس – القطامية – طرة – حلوان – السويس للأكياس"، لتهدئة أوضاع العاملين فى مواجهة تعنت الشركة الإيطالية، وتذليل العقبات التى تواجه العلاقات العمالية والصناعية، إلا أن الشركة تسعى للتشهير بمصر والنيل من اقتصادها.

وأكد أن تصريحات العضو المنتدب بأن نقص العملة فى مصر يجعل من الصعب تحويل الأموال لدفع الأرباح وتمويل الاستثمارات الإقليمية، الهدف منه ضرب الاقتصاد المصرى، ضمن حملة ممنهجة تقودها عدد من الدول الغربية لضرب مصر.

وطالب عبد المنعم الجمل، رئيس النقابة، من المسئولين فى مصر بسرعة التحرك واتخاذ اللازم بشأن ما صدر عن العضو المنتدب من تصريحات، قائلا "هل هذا جزاء مصر على ما تقدمه من تسهيلات ومساعدات للشركات العابرة للقارات؟".


الأكثر قراءة