الإثنين، 15 يوليو 2024 05:36 ص

الشرطة المصرية والإيطالية تجتمع بالعاصمة روما 5 إبريل لبحث تطورات قضية جوليو ريجينى

الشرطة المصرية والإيطالية تجتمع بالعاصمة روما 5 إبريل لبحث تطورات قضية جوليو ريجينى الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
الثلاثاء، 29 مارس 2016 03:37 م
كتبت فاطمة شوقى
أكدت صحيفة "لا كورييرى ديلا سيرا" الإيطالية، أن اجتماع الشرطة المصرية والإيطالية فى العاصمة روما، لتقييم وضع قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى فى القاهرة، سيُعقد يوم 5 أبريل المقبل.

كان المدعى العام فى روما، جوزيبى بجناتون، قد وجه دعوة لاجتماع رجال الشرطة المصرية والإيطالية، ومن المتوقع أن تقدم السلطات المصرية فى هذا الاجتماع جميع الوثائق، وأن يقدم المحققون الإيطاليون تفاصيل التطورات التى تم التوصل إليها فى قضية "ريجينى".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الداخلية الإيطالى أنجيلينو ألفانو، كان قد أعلن أن المحققين المصريين راجعوا موقفهم نتيجة إصرار إيطاليا فى قضية الطالب رجينى، وذلك بعد رفض روما الحديث عن مقتله على أيدى عصابة إجرامية، وقال الوزير: "أمام حزمنا فى السعى إلى الحقيقة، وافق المصريون بعد ساعات على مراجعة موقفهم، وأطلعونا على أن تحقيقاتهم ما زالت جارية".

وشدد وزير الداخلية الإيطالى فى بيانه بهذا الشأن، على "ضرورة مشاركة محققى إيطاليا مباشرة فى التحقيق، والمساهمة فى الاستجوابات وأعمال التدقيق التى يجريها الزملاء فى القاهرة، فنظرتة الجانب الإيطالى ضرورية، وأكرر لذوى جوليو والمواطنين أن الحكومة الإيطالية ستتوصل إلى أسماء القتلة".


print