الأحد، 07 يوليو 2024 01:23 م

محمد سعفان: الوزارة تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية لقانون العمل الجديد

محمد سعفان: الوزارة تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية لقانون العمل الجديد محمد سعفان وزير القوى العاملة
الخميس، 28 أبريل 2016 01:42 م
كتب محمود راغب
أكد محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن مصر ستبقى شامخة دائما بسواعد أبنائها الأوفياء مضيفا: الوزارة تعكف حاليا على وضع اللمسات النهائية لمشروع قانون جديد للعمل بالتشاور مع طرفى العملية الإنتاجية، بما يحقق الأمان الوظيفى المنشود، ويعالج السلبيات التى أسفر عنها التطبيق العملى لقانون العمل الحالى.

أوضح وزير القوى العاملة خلال احتفالية عيد العمال التى حضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم، أن الوزارة تنتهج فلسفة جديدة للتعامل مع قضايا العمل والعمال ترتكز على إحداث التوازن فى الحقوق الالتزامات بين الطرفين، وخفض حدة المنازعات العمالية، وتعظيم دور الوسائل الودية لحلها من خلال تطوير أحكام المفاوضة الجماعية والتوفيق واستحداث مركز مؤسسى لعملية الوساطة والتحكيم بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر.

وأعلن سعفان عن الانتهاء من إعداد مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم الجديد بما يحقق التوازن والاستقرار للعمل النقابى ويتماشى أيضا مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التى صدقت عليها مصر.

وأعرب سعفان عن أمله فى أن يتولى الاتحاد العام لنقابات عمال مصر إعداد الكوادر النقابية القادرة على التفاوض والتشاور وتوعيتها بآليات المفاوض الجيد حتى تتمكن من ممارسة العمل النقابى بوعى ونضج سياسى يلائم المرحلة المقبلة.

الأكثر قراءة



print