الأحد، 18 أغسطس 2024 12:39 م

رئيس البورصة: توقعات بـ10 أطروحات نهاية العام وهناك تفاؤل بالاقتصاد المصرى

رئيس البورصة: توقعات بـ10 أطروحات نهاية العام وهناك تفاؤل بالاقتصاد المصرى محمد عمران رئيس البورصة المصرية
الأحد، 22 مايو 2016 04:53 م
كتب إسلام سعيد - مدحت وهبة
قال محمد عمران، رئيس البورصة المصرية، إن هناك طرحين إحدهما فى البورصة وبورصة النيل، أول يناير من كل عام، لابد من حدوث تراجع فى تاريخ البورصات العالمية، وكان هناك عدم وضوح رؤية للأوضاع الاقتصادية فى العالم، متوقعًا 10 أطروحات فى البورصة مع نهاية هذا العام.

وأضاف "عمران"، أن هناك تعافيًا السوق مؤخرًا، مؤكدًا وجود حالة من التفاؤل الحذر من الشركات التى تطرح أسهمها فى البورصة، مع الحديث عن الاتجاه الإيجابى للوضع الاقتصادى فى مصر، وتفاؤل بقدرة الاقتصاد المصرى على التعافى.

وأشار "عمران"، خلال مؤتمر بورتفوليو إيجيبت، الذى تنظمه شركة المال جى تى إم، إلى أن المشروعات القومية التى تتم لها تأثير إيجابى وتمنح ثقة لدى المستثمرين، مؤكدًا أن هناك أمورًا لابد من توضيحها حتى يتم إعادة بناء الثقة لدى المستثمرين، مشيرًا إلى التفاؤل بوضع الاستثمار على الطريق الصحيح، وهناك تقصير فى تعريف المستثمرين بالقرارات والإنجازات التى تحدث فى مصر، فالإخراج النهائى للقرار يكون بشكل غير واضح، ما يجعل التأثير الإيجابى للقرارات المهمة لا يصل للمستثمر.

وأكد رئيس البورصة المصرية، أن هناك 13 شركة لم تطرح فى البورصة حالياً، ونتوقع 10 أطروحات فى البورصة مع نهاية هذا العام، ومن بينها طرح لشركتى موبكو وكليوباترا وهو رقم لم نره منذ سنوات طويلة.



الأكثر قراءة



print