الإثنين، 19 أغسطس 2024 04:44 ص

بعد رفع اللاعب حمادة طلعت علم المملكة فى طابور "ريو دى جانيرو".. رواد السوشيال ميديا ينتفضون والنواب يدعمون.. البلتاجى: لا أرى جرما فيما فعل.. والبطيخى: موقف فطرى وأخذ أكبر من حجمه

علم السعودية.. حمادة يلعب والبرلمان يصفق

علم السعودية.. حمادة يلعب والبرلمان يصفق علم السعودية.. حمادة يلعب والبرلمان يصفق
الأحد، 07 أغسطس 2016 02:01 ص
كتب محمد سالمان
حالة من الجدل والخلاف اشتعلت على مواقع التواصل الاجتماعى المختلفة، منذ مساء أمس الجمعة، عقب قيام لاعب الرماية حمادة طلعت بحمل علم المملكة العربية السعودية فى أثناء طابور عرض البعثة المصرية فى حفل افتتاح أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 بالبرازيل، إذ سادت حالة من الانتقاد والهجوم على اللاعب، وانقسمت الآراء ما بين رافض للواقعة وآخرين يرون أنه تصرف عفوى لا تقف وراءه أيّة نوايا من اللاعب، وهو ما أيدته آراء عدد من النواب، ليؤكدوا انحياز البرلمان لتصرف اللاعب العفوى، أو بمعنى آخر، أن حمادة كان "يلعب" فى حفل الافتتاح بحسن نية، دون حسابات سياسية أو الاهتمام بانعكاس هذه الصورة على البعثة المصرية وعلى مصر، وأن البرلمان تقبل حسن النية، متجاوزًا الحسابات أيضًا، وصفق لـ"لعب حمادة".

13923493_1729678470617500_5527504009407569264_o copy

رئيس اتحاد الرماية: حمادة رفع العلم من الأرض لأنه يحمل لفظ الجلالة


تزايد وتيرة الانتقادات والهجوم على اللاعب حمادة بركات، دفع حازم حسنى، رئيس اتحاد الرماية، للخروج لوسائل الإعلام وتوضيح الصورة، مؤكّدًا أن اللاعب وجد العلم الذى يحمل لفظ الجلالة ملقى على الأرض، وأن مسؤولى البعثة المصرية توجهوا للاعب فورًا لمعرفة سبب حمله للعلم، مضيفًا: "أى حد فى مكانه كان هيعمل كده، خاصة بعد دهس العلم بالأقدام".

حديث رئيس اتحاد الرماية، وحديث اللاعب نفسه، دفع البعض إلى التراجع عن مواقفهم من انتقاد اللاعب، لا سيما أنه فى حدث كهذا لا يصح سوى رفع العلم المصرى مهما كانت العلاقة، بينما رأى آخرون أن الحديث عن الواقعة أخذ أكبر من حجمه، وينبغى التركيز على المنافسات ودعم اللاعبين المرشحين لحصد ميداليات، وبناء على هذا استطلع برلمانى آراء عدد من النواب للحديث عن الواقعة.

البلتاجى: لا أرى جرمًا فى رفع اللاعب المصرى علم السعودية


على صعيد البرلمان، قال النائب رضا البلتاجى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الحديث عن رفع لاعب الرماية حمادة طلعت لعلم السعودية فى طابور عرض البعثة المصرية بافتتاح أولمبياد ريو دى جانيرو، به قدر كبير من المبالغة وتضخيم الموقف، وأنه لا يرى جرمًا فيما حدث من اللاعب.

رضا البلتاجى

وأكد عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب فى تصريح لـ"برلمانى"، أنه فى الوقت الحالى ينبغى التركيز على أمور أهم، مثل اللاعبين القادرين على حصد ميداليات وتدعيمهم حتى يستطيعوا تحقيق إنجازات، لافتًا إلى أن الموضوع بسيط، خاصة بعدما أوضح رئيس اتحاد الرماية أن البطل الرياضى وجد العلم المكتوب عليه لفظ الجلالة ملقى على الأرض، مؤكدًا أن المملكة العربية السعودية دولة شقية تربطنا بها علاقات قوية على كل المستويات التاريخية والجغرافية، ولها كل الاحترام والتقدير.

البطيخى: رفع العلم السعودى موقف فطرى.. وأخذ أكبر من حجمه


فى السياق ذاته، قال النائب سمير البطيخى، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن الحديث عن رفع لاعب الرماية حمادة طلعت علم السعودية فى طابور عرض البعثة المصرية بافتتاح أولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل أخذ أكبر من حجمه، خاصة بعدما أوضح رئيس اتحاد الرماية أن البطل الرياضى وجد العلم المكتوب عليه لفظ الجلالة ملقى على الأرض.

25079

وأضاف عضو لجنة الشباب والرياضة فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أن تقييم الأمور عبر مواقع التواصل الاجتماعى أصبح صعبًا للغاية، مؤكدًا أن تصرف اللاعب جاء بالفطرة ولا يحمل أى نية، قائلا: "العلم الذى حمله اللاعب كان لدولة عربية شقيقة، وليس علم إسرائيل"، لافتًا إلى أن المملكة العربية السعودية من أكثر البلاد الداعمة لمصر، والتى وقفت إلى جانبها منذ ثورة 30 يونيو، وأنه يجب التركيز على أمور أكثر أهمية من الانشغال بأشياء فرعية.


print