الثلاثاء، 20 أغسطس 2024 04:52 م

مصادر: على عبد العال يحيل نائب "العجز الجنسى" لهيئة المكتب.. و إلهامى يرد: متمسك بكلامى واللى زعلان يروح يقرا الدستور الأول.. وكيل قيم البرلمان: تصريحاته مسيئة للمجلس وتوجب التحقيق

عجينة بعد قرار التحقيق: ابقوا قابلونى

عجينة بعد قرار التحقيق: ابقوا قابلونى عجينة بعد قرار التحقيق: ابقوا قابلونى
الخميس، 08 سبتمبر 2016 01:14 م
كتب نورا فخرى و إبراهيم سالم
استمرارا للتصريحات التى أدلى بها النائب إلهامى عجينة، والتى نادى فيها بأنه يؤيد ختان الإناث، وصولا إلى الختان الجائر، مضيفًا: "احنا شعب رجالته بيعانوا من ضعف الجنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التى لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع".

وعلى الرغم من استياء نواب البرلمان من هذه التصريحات، إلا أنه لم يهدأ وأكد أنه لن يتراجع عن هذه التصريحات، مناديا الجميع بالعودة إلى الدستور والاطلاع عليه.

على-عبد-العال-(21)

مصادر: عبد العال يحيل إلهامى عجينة إلى لجنة القيم خلال ساعات بسبب تصريحاته عن "الختان"


كشفت مصادر مطلعة لـ"برلمانى"، عن اتخاذ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرارًا بتحويل النائب إلهامى عجينة، عضو المجلس عن محافظة الدقهلية، إلى هيئة مكتب البرلمان، للتحقيق معه على خلفية الشكاوى المقدمة ضده، استنادًا إلى تصريحاته غير اللائقة بحق رجال وسيدات مصر فى ضوء حديثه عن ختان الإناث.

وقالت المصادر، إن مقدمى الشكوى طالبوا بتحويل "عجينة" للتحقيق، رفضًا لتصريحاته التى اعتبروها إساءة بالغة للشعب المصرى والبرلمان، مشيرة إلى أن هيئة المكتب ستستدعى النائب خلال الساعات القليلة المقبلة، لسماع أقواله فى ضوء الشكاوى المقدمة ضده.

ويُذكر أن المادة 30 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، تنص على أن: "يحال العضو إلى لجنة القيم بقرار من مكتب المجلس، إذا رأى مبرّرًا لذلك، بعد سماع أقوال العضو".

إلهامى-عجينة

عجينة يضرب من جديد: "متمسك بتصريحاتى واللى زعلان منها يروح يقرا الدستور ويبقى يقابلنى"


أكد النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب عن دائرة جمصة وبلقاس بمحافظة الدقهلية، أنه لم يتلق إخطارًا رسميًّا من المجلس أو لجنة القيم بإحالته للتحقيق على خلفية تصريحاته عن العجز الجنسى، التى رأى بعض النواب أنها غير لائقة بحق رجال وسيدات مصر، فى ضوء حديثه عن ختان الإناث.

وأضاف "عجينة" - فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، أنه حال إحالته إلى لجنة القيم للتحقيق معه بشأن تصريحاته، فإنه على استعداد تام لتقديم كل الأدلة العلمية على ما قاله، والتى تؤكد صدق رأيه، مشدّدًا على أنه متمسك بتصريحاته ولن يتراجع عنها تحت أى ضغط من الضغوط التى قد يوجهها له البرلمان فى حالة التحقيق معه.

وتابع "عجينة" تصريحه بالقول: "مصر بلد يحترم الرأى، وكل واحد يقول اللى جواه، واحنا بنحترم الرأى والرأى الآخر، واللى زعلان من التصريحات دى يبقى ما قراش الدستور كويس، ويبقى يقراه وييجى يقابلنى".

انيسة-حسونة

أنيسة حسونة: تصريحات عجينة عن العجز الجنسى تؤهله للإحالة للجنة القيم ومسيئة للبرلمان


قالت النائبة أنيسة حسونة، وكيل لجنة القيم بمجلس النواب، إنها توقعت إحالة النائب إلهامى عجينة، عضو مجلس النواب المستقل بمحافظة الدقهلية، للجنة القيم بناء على توصية من هيئة مكتب المجلس، وذلك بشأن التصريحات النارية التى أدلى بها عن العجز الجنسى، معلقة "التصريحات دى تؤهله لتحويله للجنة القيم للتحقيق معه، لأنها فيها إهانة للمجلس وأعضائه".

وتابعت "أنيسة" فى تصريح لـ "برلمانى"، أن غالبية نواب ونائبات البرلمان أبدوا استياءهم الشديد من هذه التصريحات، مؤكدة أنه فى حالة إحالته للجنة ستتخذ اللجنة كافة السبل القانونية، ومواجهته بمثل هذه التصريحات التى تسئ فى المقام الأول إلى البرلمان الممثل للأمة، وإساءة للنواب أمام ناخبيهم.

الجلسة-العامة-تصوير-حازم-عبد-الصمد‎


الأكثر قراءة



print